أخبار الشركاتتكنولوجيا

سوني قد تطلق بلايستيشن 4.5 قبل اكتوبر

شارك هذا الموضوع:

 

هاشتاق عربي

تحدثنا قبل أيام عن أن سوني تطور نسخة جديدة من البلايستيشن بإمكانيات عتادية أقوى بكثير تحمل الأسم Playstation 4.5 حالياً ( غير رسمي وغير نهائي ). واليوم لدينا تقارير تفيد بموعد إطلاق سوني للجهاز الجديد قبل إطلاق نظارة الواقع الافتراضي خاصتها.

بحسب مصادر صحيفة وول ستريت جورنال فإن سوني تنوي إطلاق البلايستيشن القادم في الربع الثالث من هذا العام، وتحديداً قبل اكتوبر حيث ستطلق خوذة PlayStation VR.

ويتميز البلايستيشن الجديد أنه قادر على تشغيل ألعاب بدقة 4K وكذلك ألعاب الواقع الافتراضي. أي للإستمتاع بشكل أفضل بكل إمكانيات الواقع الافتراضي سيحتم عليك شراء البلايستيشن القادم.

لكن إن كنت تملك حالياً بلايستشين 4 فإنك ستستفيد أيضاً من ألعاب الواقع الافتراضي مع خوذة PlayStation VR لكن لن تحصل على نفس النتائج وتجربة المستخدم مع الجهاز الجديد الذي سيدعم جودة فيديو أعلى بأربعة مرات وكذلك إمكانية الحركة في 360 درجة.

مع إطلاق هذا البلايستيشن الجديد بهذه السرعة فإن معدل 6-7 سنوات كدورة حياة كل جهاز ألعاب منزلي ستكون قد خفضت للنصف تقريباً. فقد أطلقت سوني جهاز بلايستيشن 2 عام 2000 وبعد ست سنوات قدمت بلايستيشن 3 وبعد سبع سنوات قدمت بلايستيشن 4 عام 2013 والآن لم يمض سوى ثلاث أعوام لإطلاق النسخة المحسنة منه.

بكل الأحوال ستواصل سوني صنع بلايستيشن 4 الذي باعته منه حتى الآن أكثر من 36 مليون جهاز حول العالم.

وتتوقع تقارير غارتنر أن هذا العام سيشهد بيع 1.4 مليون جهاز واقع افتراضي أو واقع معزز حول العالم وسيرتفع العدد إلى 40 مليون جهاز بحلول عام 2020.

المصدر: Tech WD

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى