MENA ICT 2014اتصالاتمؤتمرات

مجمع الملك حسين للأعمال وأمنية يعلنان عن إنشاء مركز بيانات

شارك هذا الموضوع:

أعلن مجمع الملك حسين للأعمال وشركة أمنية يوم أمس عن افتتاحهما مركزاً للبيانات “داتا سنتر” الذي سيدعم عمليات وخدمات شركة أمنية في السوق المحلية، ويقدّم خدمات وحلول موثوقة وآمنة  لقطاع الأعمال في المملكة.

وجاء هذا الإعلان على هامش فعاليات منتدى الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا “مينا 2014” الذي افتتح أعماله في مجمع الأعمال جلالة الملك عبدالله الثاني بمشاركة أكثر من ألف شخصية إقيلمية وعالمية من قادة وصناع القرار في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وأشار الدكتور مؤيد السمان، رئيس مجلس إدارة مجمع الملك حسين للأعمال إلى أن مركز المعلومات يعتبر أحد المرافق الهامة والرئيسية في المجمع وهو مزود ببنية تحتية متطورة بالاضافة لأحدث شبكات الاتصالات المكونة من الألياف الضوئية، وبنية تحتية لتقنية المعلومات، ومستويات متعددة من الأمن وأنظمة الحماية المتعددة، حيث تعمل إدارة المجمع حالياً على تعزيز خدماتها ضمن نطاق هذا المرفق الحيوي. ويأتي اختيار شركة أمنية لافتتاح مركز معلوماتها في المجمع ليثبت نجاعة توطين مثل هذه العمليات في ضمن مركز معلومات مجمع الملك حسين للأعمال وخصوصاً في ضوء جهود إدارة المجمع القائمة حالياً على توسعة المرافق التي تعنى بخدمات مراكز المعلومات بالإضافة إلى حفظ وحماية بيانات الشركات المحلية والإقليمية في مختلف القطاعات.

وصرحت شركة أمنية في بيان صحافي يوم أمس بأن العمل على هذا المركز سيقوم على تشغيل خدمات أمنية، بما في ذلك خدمات الإنترنت، وخدمات البيانات المدارة وتقديم الحلول المهنية لرجال الأعمال، حيث سيكون هذا المركز إمتدادا لمراكز البيانات في شركة أمنية للاتصالات.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة أمنية السيد إيهاب حناوي أن صناعة مراكز البيانات تشهد اليوم توسعاً كبيراً حول العالم وفي المنطقة وذلك مع حاجة الشركات لتخزين وإدارة بياناتها بشكل آمن وموثوق، ويتزامن ذلك مع تضخم حجم البيانات التي نتجت عن الانتشار الكبير لخدمات الاتصالات المتنقلة والإنترنت عريض النطاق، وتوسع أعمال المؤسسات من مختلف القطاعات الإقتصادية، مؤكداً على أهمية هذه الشراكة الجديدة مع مجمع الملك حسين للأعمال لإنشاء مركز بيانات حديث ومجهز بأفضل التجهيزات وفقاً لأحدث المعايير العالمية لإدارة خدمات شركة أمنية ولخدمة قطاعات الأعمال.

 

وأكدت الشركة بأن هذا المركز – الذي سيجري تصميمه وفقاً لأحدث المعايير العالمية، وسيتميز بالموثوقية والأمان العاليان كما وسيوفر خدمات الإنترنت وخدمات الحوسبة السحابية  Cloud بطريقة موثوقة وواسعة المدى في الأعمال التجارية الرئيسية وتقديم حلول الأعمال اللازمة، ليكون المكان الأمثل لخدمة جميع رجال الأعمال داخل وخارج مجمع الأعمال، كما سيعمل المركز على تأمين البنية التحتية والأمن التي من شأنها أن تساعد شركة أمنية على تقديم أفضل خدمة 24على مدار الساعة يومياً/ 7 أيام أسبوعياً.

كما وبيّن حناوي أهمية عامل الأمن والموثوقية ووجود الحلول الإحتياطية والبديلة في مثل هذه المراكز، مشيراً إلى أن أمنية ومجمع الأعمال سيعملان على تطبيق أفضل الممارسات العالمية وأحدث المعايير لإنشاء المركز.

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى