أجهزة ذكيةالرئيسية

شحنات الأجهزة اللوحية تتراجع 10 % خلال 2023

هاشتاق عربي

شارك هذا الموضوع:

شهدت شحنات الأجهزة اللوحية العالمية انخفاضا بنسبة 11 % على أساس سنوي في الربع الرابع من عام 2023، حيث بلغت الشحنات 37.8 مليون وحدة. وقد أدى ذلك إلى إجمالي شحنات عام 2023 بلغ 135.3 مليون جهاز لوحي، بانخفاض 10 % عن عام 2022. وكانت الصين والهند السوقين الرئيسين الدافعين لاعتماد الأجهزة اللوحية، ما ساهم في مواجهة الركود السائد في أجزاء أخرى من العالم.
وأخيرا تم إطلاق مجموعة من الأجهزة اللوحية التي تأتي بميزات متطورة تعتمد على قوة معالجة استثنائية، فقد عملت هونر على إطلاق جهاز HONOR Pad 9 الذي يتميز بشاشة فائقة الوضوح مقاس 12.1 بوصة ودقة 2.5K مع معدل تحديث يبلغ 120 هرتز، ونظام صوتي بثمانية مكبرات صوت، وشريحة Qualcomm Snapdragon 4nm فائقة القوة.
كما تتميز الشاشة بنسبة تبلغ 88 % من جسم الجهاز، ويدعم دقة 2560 × 1600 بكسل و1.07 مليار لون، ما يوفر تفاصيل عالية الوضوح، ويوفر معدل تحديث قابل للتعديل يصل إلى 120 هرتز، مما يعرض صورا سلسة للغاية على تطبيقات عديدة ويحسن عمر البطارية عند استخدام التطبيقات التي تطلب معدل تحديث أقل، وتشتمل لوحة HONOR Pad 9 على ميزات رائدة في الصناعة لراحة العين مثل تقنية التعتيم الديناميكي وتقنية العرض الليلي اليومي بناء على الساعة البيولوجية من HONOR، كما يوفر تجربة صوتية مذهلة، بفضل ثمانية مكبرات صوت، اثنان منها في الأسفل، مما يوفر صوتا غامرا من اتجاهات متعددة، بالإضافة إلى ذلك، يدعم الجهاز تقنية التحسين الصوتي ثنائي الاتجاه، مما يقدم صوت دقيق، كما يعزز وضوح الصوت البشري وتقليل الضوضاء في الخلفية.
ويأتي الجهاز مدعوما بشريحة Qualcomm Snapdragon 6 Gen 1 ، الذي يوفر زيادة ملحوظة بنسبة 35 % في أداء وحدة معالجة الرسومات وزيادة بنسبة 40 % في كفاءة وحدة المعالجة المركزية، ما يضمن دائما إنتاجية وترفيه بمنتهى السلاسة والانسيابية.
ولتعزيز أداء الجهاز بشكل أكبر، يتميز جهاز HONOR Pad 9 بذاكرة عشوائية سعة 8 جيجابايت وذاكرة تخزين كبيرة بسعة 256 جيجابايت، والتي من خلالها يمكن تخزين 57 ألف صورة أو 23 ألف أغنية أو 226 مقطع فيديو عالي الدقة على الجهاز، بالإضافة إلى ذلك، يتميز الجهاز بتقنية HONOR RAM Turbo المبتكرة والتي تعمل على إضافة 8 جيجابايت من الذاكرة العشوائية الافتراضية إلى الذاكرة العشوائية للجهاز، والتي تستفيد من جزء من ذاكرة التخزين كذاكرة الوصول العشوائي، مما يوفر للمستخدمين مساحة تخزين أكبر لمجموعات الوسائط المتعددة الخاصة بهم ويضمن تعدد المهام السلس والأداء الفعال.
كما تم تجهيز الجهاز أيضا ببطارية ضخمة سعة 8300 مللي أمبير في الساعة، مما يوفر اتصالا طويل الأمد للمستخدمين طوال اليوم. بفضل تقنية الشحن السريع من هونر السلكية بقدرة 35 واط، يمكن للمستخدمين شحن الجهاز بسرعة إلى مستويات قابلة للاستخدام في غضون عدة دقائق باستخدام الشاحن المرفق، ما يؤدي إلى تشغيل الجهاز اللوحي بسرعة للحصول على تجربة بث الموسيقى والفيديو دون انقطاع أثناء التنقل.
ويتميز الجهاز بتصميم مميز مصنوع من سبائك الألومنيوم خفيفة الوزن، ويزن 555 جراما فقط ويبلغ سمكه 6.96 ملم فقط، ما يوفر شعورا مريحا عند حمله في اليد، ويعمل بأحدث نظام تشغيل MagicOS 7.2 المستند إلى نظام Android 13، ويوفر للمستخدمين إمكانية الوصول إلى مجموعة واسعة من الميزات الذكية المُحدثة والمخصصة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى