الرئيسيةسيارات

“تسلا” تقرر رفع سعر سيارتها من طراز “واي” في أميركا

هاشتاق عربي

شارك هذا الموضوع:

رفعت شركة “تسلا” يوم الاثنين أسعار جميع سيارات الطراز Y في الولايات المتحدة بمقدار ألف دولار، وفقًا لموقعها على الإنترنت.

وستتراوح أسعار الطراز Y الآن ما بين 44,990 دولارًا و53,490 دولارًا، وفقًا للموقع. وقالت “تسلا” في 19 مارس إنها ستزيد أسعار جميع سيارات موديل Y في الولايات المتحدة بمقدار ألف دولار في الأول من أبريل.

وكانت أعلنت شركة تصنيع السيارات الكهربائية في مارس أيضا أن سعر سيارتها موديل “واي” سيرتفع بنحو 2000 يورو (2177 دولارا) في بعض الدول الأوروبية اعتبارا من 22 مارس/آذار الجاري.

ويعاني سهم الشركة خلال العام الجاري بتسجيله انخفاضات بنسبة 30% منذ بداية عام 2024 وسط زيادة المنافسة في الصين. وقلصت “تسلا” إنتاجها من السيارات الكهربائية في الصين مع تباطؤ نمو مبيعاتها والمنافسة الشديدة من علامات صينية على رأسها “BYD”.

ووفقًا لمصادر لبلومبرغ فقد أصدرت “تسلا” في وقت سابق من شهر مارس تعليمات للموظفين في منشآتها في شنغهاي بخفض الإنتاج، من خلال العمل خمسة أيام في الأسبوع بدلاً من 6 أيام ونصف اليوم.

ولم يتم إعطاء الموظفين إشارة واضحة حول متى سيعود الإنتاج إلى طبيعته.

يأتي هذا التراجع في مبيعات “تسلا” في الصين على الرغم من ارتفاع مبيعات السيارات الكهربائية والهجينة بأكثر من 37% في الشهرين الأولين من العام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى