الرئيسيةتكنولوجيا

“غوغل” تطلق أدوات جديدة تعتمد على الذكاء الاصطناعي لتسهيل السفر

هاشتاق عربي

شارك هذا الموضوع:

كشفت شركة جوجل عن مجموعة من التحديثات الجديدة التي تستند في عملها إلى الذكاء الاصطناعي في بعض خدماتها ومنتجاتها، بهدف تعزيز تجربة المستخدمين. ومن بين هذه التحديثات:

استخدام الذكاء الاصطناعي التوليدي في البحث لإنشاء مسارات الرحلات:
تطبيقاً لتجربة البحث التوليدي (SGE)، يمكن للمستخدمين الآن بناء مسارات الرحلات والحصول على اقتراحات وافية باستخدام الذكاء الاصطناعي التوليدي. يتيح هذا للمستخدمين فهم أفضل للأماكن التي يمكن زيارتها والأنشطة التي يمكن ممارستها أثناء رحلتهم.

قوائم التوصيات في الخرائط:
توفر جوجل قوائم توصيات موثوقة لأماكن الزيارة والمطاعم في مدن مختلفة، مما يسهل على المستخدمين اختيار الأماكن المناسبة لزيارتها أثناء رحلاتهم.

إنشاء القوائم الخاصة في الخرائط:
تتيح جوجل للمستخدمين إمكانية إنشاء قوائم مخصصة لرحلاتهم، مما يساعدهم في تنظيم خططهم ومشاركة أماكنهم المفضلة.

مزية (Circle to Search) في الترجمة:
توسع جوجل مزية (Circle to Search) لتسهيل عملية الترجمة، سواء من خلال نصوص الشاشة أو الصور الملتقطة بالكاميرا، مما يساعد المستخدمين في فهم المعلومات بشكل أفضل عند السفر إلى أماكن غير مألوفة.

استخدام البحث المتعدد في أداة (Lens):
توفر أداة البحث المرئي (Google Lens) ميزة البحث المتعدد، مما يساعد المستخدمين في الحصول على المعلومات التي يحتاجونها بشكل سريع وسهل.

مزية (Circle to Search) في التخطيط للرحلات:
يمكن استخدام مزية (Circle to Search) أيضاً في تخطيط الرحلات، حيث يمكن للمستخدمين البحث عن المعلومات بسهولة عن الأماكن المعروضة في الصور وتنظيم خططهم بشكل أفضل.

تلك التحديثات تسهم في تحسين تجربة السفر للمستخدمين وتجعل عملية التخطيط أكثر ذكاء وكفاءة.

المصدر: تك عربي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى