اقتصادالرئيسية

دراسة: ارتفاع قياسي في عدد الموظفين فوق الـ50 عامًا في بريطانيا

هاشتاق عربي

شارك هذا الموضوع:

أظهرت دراسة جديدة في بريطانيا أن عدد الأشخاص الموظفين الذين تزيد أعمارهم على 50 عاما في البلاد وصل إلى أعلى مستوياته على الإطلاق وينمو بشكل أسرع من بين جميع الفئات العمرية الأخرى.

وذكرت وكالة أنباء “بي إيه ميديا” البريطانية أن هناك 9ر10 ملايين شخص تبلغ أعمارهم 50 عاما أو أكثر لا يزالون يعملون، وهم بذلك يشكلون ثلث القوى العاملة في المملكة المتحدة، وفقا لما ذكرته شركة “ريست ليس”- التي تقدم النصائح لكبار السن.

وقالت الشركة إن معدل توظيف الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 50 و64 عاما ارتفع بنسبة 16% من 56% إلى 72% خلال الثلاثين عاما الماضية، ما يدل على مساهمة هذه الفئة العمرية بشكل متزايد في القوى العاملة.

وأشار تحليلها للبيانات الرسمية إلى أن عدد الموظفين الذين تبلغ أعمارهم 50 عاما أو أكثر يقترب من معادلة عدد الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 35 و49 عاما لأول مرة في التاريخ.

وقال ستيوارت لويس الرئيس التنفيذي للشركة: “إن انخفاض معدلات الخصوبة والتقدم الطبي بالإضافة إلى مجموعة كاملة من التغيرات المجتمعية الأخرى التي حدثت على مدى عقود عديدة أدت إلى تحول جذري في التركيبة الديموغرافية لمكان العمل النموذجي اليوم”.

وعلقت الدكتورة إميلي أندروز، من مركز “شيخوخة أفضل”: “من المشجع أن نرى الأعداد المتزايدة لمن تزيد أعمارهم على 50 عاما يساهمون بشكل متزايد في اقتصادنا ويساعدون في تلبية احتياجات العمل والمهارات على مدى الثلاثين عاما الماضية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى