ريادة

(طريقي) : منصة لصاحبات اعمال ومهن لعرض تجارب نسائية متميزة

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

عرضت خمس نساء أعضاء في (جمعية نادي صاحبات الاعمال والمهن) عبر منصة (طريقي) التي اطلقتها الجمعية مساء امس السبت، تجارب شخصية وقصص نجاح تلهم عضوات الجمعية للمساهمة في تطوير المجتمع سياسيا واقتصاديا واجتماعيا وثقافيا.

وشاركت العين هيفاء النجار والكابتن كارول الربضي والسباحة سمر نصار ونوزت القدسي ودينا مقحار الحضور تجاربهن وقصص نجاحهن من خلال المنصة التي أطلقتها الجمعية بالتعاون مع مبادرة (النشميات- البنك الأهلي) في حفل أقيم في مركز طلال ابوغزالة للأعمال حضرته سيدات اعمال ومهن وناشطات.

وتعد تجارب النساء المشاركات في المنصة الاولى لـ(طريقي) غنية وملهمة وحظيت بتفاعل الحضور من عضوات نادي صاحبات الاعمال.

فمن عضوية مجلس الاعيان الى كابتن طائرة، الى سباحة عالمية، فناجية من مرض السرطان وأخرى تغلبت على السمنة، كلها قصص ملهمة ومهمة تعكس إرادة النسوة الخمسة وتصميمهن على اثبات الذات في بيئة اجتماعية تتضاعف فيها التحديات امام المراة، دون ان تنل هذه التحديات من ارادتهن وتصميمهن على المزيد من العطاء.

ولم يغب الرجال عن المنصة فقد كانوا حاضرين في كل القصص وتباينت ادوارهم في المشهد مع اجماع على أن “حاجة النساء للاستقلالية لا تتعارض مع أهمية التشبيك والشراكة مع الرجل طالما يؤمن بمسيرة المرأة ودورها الاقتصادي والاجتماعي وتطلعها للامام”.

وناشدت رئيسة الجمعية رانيا ابو خضر الحضور المزيد من التفاعل والتعاون ومشاركة قصص النجاح لابراز دور المرأة وتحقيق رسالة الجمعية.

وذكرت ابو خضر الحضور برسالة الجمعية نحو تفعيل دور المرأة في الحياة الاقتصادية وعملية التنمية وبناء التقدم وإشاعة الرفاه وتنمية قدرات المرأة وضمان اسهامها وشراكتها في تطوير وبناء المجتمع.

وحفل الامس هو الفعالية الأولى في إطار منصة (طريقي) التي أطلقتها جمعية صاحبات الاعمال والمهن استمرارا لدورها لتمكين النساء من إطلاق ابداعاتهن وقصص نجاحهن التي تشكل مصدر الهام لغيرهن في المجتمع.

وحددت الجمعية دور المنصة بتعزيز دور المرأة في العمل الحر والتشبيك بين النساء عبر الأفكار والتجارب بغية تنمية وترسيخ المواهب العلمية والفنية وتعميق دور المرأة في بناء المجتمع.

وشاهدت المشاركات عرض فيلم حول تجارب العضوات الجدد في النادي وقصص نجاحهن.

وجمعية نادي صاحبات الاعمال والمهن مؤسسة غير حكومية وغير ربحية اسستها سيدات اعمال ومهن عام 1976 بهدف زيادة مشاركة المرأة في المجالات الاقتصادية عن طريق تسخير طاقاتهن وقدراتهن غير المستغلة وتوفير خدمات مساندة تلبي احتياجات رائدات الاعمال وصاحبات الشركات الصغيرة والمتوسطة وصاحبات المهن في المملكة.

المصدر : وكالة الانباء الاردنية

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى