شبكات اجتماعية

اطلاق جائزة التواصل الاجتماعي في الأردن

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

عمان- أطلقت قمة التواصل الاجتماعي Social Media Summit Jordan ، والتي ستعقد في 18 أيار المقبل في عمان، جائزة التواصل الاجتماعي- الأردن،  والتي تهدف إلى تكريم المؤسسات والعلامات التجارية التي تستخدم منصات التواصل الاجتماعي ضمن خططها التسويقية، وتتبع أفضل الممارسات لهذه المنصات، وطرقا ابداعية ومحتوى مبتكر للتواصل مع جمهورها.

وتفتح الجائزة باب المشاركة لجميع الشركات الرقمية وشركات التسويق والإعلان وشركات العلاقات العامة الموجودة في الأردن للمشاركة في الجائزة، حيث آخر موعد لتقديم الطلبات هو 18 نيسان المقبل.

ويمكن تقديم الطلب عن طريق زيارة الموقع الإلكتروني http://smsummitjo.com/smsawards/ أو مراسلة البريد الإلكتروني smsawards@smsummitjo.com

وتضم الجائزة عدة فئات هي: الشركة ذات الاستخدام الأفضل لفيسبوك، الشركة ذات الاستخدام الأفضل لتويتر، أفضل شركة ناشئة استخداما لمنصات التواصل الاجتماعي، أفضل شركة للتواصل الاجتماعي للعام 2016، أفضل حملة على منصات التواصل الاجتماعي، جائزة المؤثر المتميز، جائزة أفضل حملة للمؤسسات خيرية أو غير ربحية، أفضل استخدام ليوتيوب، أفضل استخدام لانستغرام، بالإضافة إلى جائزة الحملة الأكثر انتشارا.

وحول المعايير والعوامل التي تأخذ بها الجائزة، بين مدير قمة التواصل الاجتماعي-الأردن والرئيس التنفيذي لشركة  “أريبا أريبا”  أيمن ارشيد أنها تعتمد بشكل رئيسي على “جودة وأصالة المحتوى على كافة منصات التواصل الاجتماعي، ومدى الابتكار في استخدام هذه المنصات، بالإضافة إلى مدى تفاعل المتابعين والمعجبين والأصدقاء وحتى النقاد”.

وفيما يخص التحكيم ومعاييره وضح أنه سيتم احتساب النتائج وفق معيارين أساسين: أولهما “الإبداع والابتكار” والذي يعكس تفرد المؤسسة في استخدام منصات التواصل الاجتماعي، جودة وأصالة المحتوى الابداعي، أثر الاستراتيجية الموضوعة والمنهج المتبع لتنفيذها، ومدى تفاعل المستخدمين.

أما ثاني معيار فهو “أثر وكيفية استخدام منصات التواصل الاجتماعي” والذي يقيس إن كانت الحملات حققت أهدافها للشركات المختلفة في القطاعات المختلفة ونتائج هذه الحملات. ويشمل هذا المعيار إن تم استخدام منصات تواصل الاجتماعي بأعلى إمكانياتها.

وتضم لجنة التحكيم خبراء في مجال التواصل الاجتماعي وأصحاب اختصاص  ذو باع طويل في مجال التسويق والتواصل الاجتماعي.

وسيعقد حفل توزيع الجوائز على هامش قمة التواصل الاجتماعي Social Media Summit Jordan ، وهي أكبر ملتقى للتواصل الاجتماعي في الشرق الأوسط،  تجمع في يوم واحد 16 متحدث من مختلف أنحاء العالم، سينقاشون حوالي 10 مواضيع رئيسية ضمن عنوان القمة الرئيسي “الطريق إلى التواصل الاجتماعي اللحظي”، ويعرضون تجاربهم المهنية المتنوعة. 

وتشكل القمة فرصة كبيرة ومهمة للتشبيك بين العاملين في مجال التسويق والتواصل الاجتماعي والعلاقات العامة وصناعة الإعلان، والذين هم معنيون بدرجة كبيرة بالتسويق عبر منصات التواصل الاجتماعي وخدمة العملاء من خلالها وزيادة التفاعل عليها، فضلا عن ابتكار طرق جديدة للمحتوى وكيفية عرضه عليها.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى