تطبيقات ذكية

ثلث مستخدمي الخلوي في مصر يستعملون تطبيقات الهاتف الذكي

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – إبراهيم عبدالله المبيضين

عمان – كشفت اخر دراسات مجموعة ” المرشدون العرب” – المتخصصة في دراسات اسواق الاتصالات والاعلام العربية – بان نسبة تصل الى 29% من اجمالي مستخدمي الهاتف الخلوي في مصر يستعملون تطبيقات الهواتف الذكية.

وأظهرت الدراسة التي نشرتها ” المرشدون العرب” الأسبوع الحالي بان ثلاثة أرباع مستخدمي تطبيقات الهاتف الخلوي في مصر دون سن الرابعة والثلاثين.

وتعتبر دولة مصر اكبر اسواق الخلوي في العالم العربي حيث تشير ابحاث ” المرشدون العرب” بان عدد اشتراكات الهاتف الخلوي في مصر تجاوزت الـ 100 مليون اشتراك مع بداية العام الحالي بنسبة انتشار فاقت الـ 116% من عدد السكان.

وأصدرت ” المرشدون العرب” مؤخرا دراسة مسحية حملت عنوان “مسح لمستخدمي تطبيقات الهاتف المحمول في مصر 2014″، حيث توفر الدراسة نتائج متعمقة و شاملة لمستخدمي تطبيقات الهاتف المحمول في مصر، فقد بحث التقرير أشكال و أنماط استخدام تطبيقات الهاتف المحمول لدى مستخدمي الخليوي بالإضافة إلى انواع هذه التطبيقات.

وبينت الدراسة أن 30 % من مجموع مستخدمي تطبيقات الهاتف المحمول في مصر لا يعلمون نوع نظام تشغيل هاتفهم الخليوي.

وأظهرت الدراسة أن 92.6% من مستخدمي تطبيقات الهاتف الخليوي يقومون باستخدام تطبيقات التواصل الإجتماعي على أجهزتهم النقالة الذكية، كما أظهرت الدراسة تراجع في استخدام الرسائل النصية القصيرة نتيجة لاقبال المستخدمين على استعمال تطبيقات الهواتف الذكية.

وتعتبر التطبيقات من الخدمات الاساسية التي يقدمها الهاتف الذكي الى جانب الخدمات الاساسية كالمكالمات الصوتية والرسائل القصيرة ، وهي عبارة عن برامج تعدها الشركات المصنعة للهواتف أو شركات محتوى متخصصة أو حتى مشغلي الخلوي في بعض الأحيان، حيث تحمل هذه البرامج التي يقوم المشترك بتنزيلها على هاتفه الخلوي خدمات تفيد المشترك في حياته اليومية وفي شتى المجالات؛ كتطبيقات رياضية، إخبارية، أو للتواصل الاجتماعي عبر شبكات التواصل الاجتماعي، أو تطبيقات رياضية، ترفيهية، دينية، علمية، تعليمية، سياحية، وغيرها الكثير.

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى