ريادة

الملك يستخدم تطبيق طقس العرب

شارك هذا الموضوع:

و قال الملك عبدالله الثاني بأنه من مُستخدمي تطبيق طقس العرب الخاص بالهواتف الذكية بإستمرار إضافة إلى الموقع ،معبرا عن فخره وسعادته بمدى الدقة التي وصلت إليها مُنتجات الشركة.
التقى الملك عبدالله الثاني ترافقه الملكة رانيا العبدالله، الشاب الأردني محمد الشاكر، المُؤسس و المُدير التنفيدي لشركة طقس العرب وهي أول شركة في العالم تركز على الوطن العربي عبر تطوير وإنتاج بيانات حول الطقس بالاستناد إلى خوارزميات وعمليات حسابية وفيزيائية حصرية للمنطقة العربية، والتي يتم تشغيلها داخلياً باستخدام ما يسمى بالحواسيب فائقة القدرة (Super Computers).
وعبّر الملك في بداية اللقاء عن فخره بمدى تطور و دقة منتجات شركة طقس العرب.
وإستمع الملك و الملكة إلى إيجاز من قِبل محمد الشاكر حول آخر ما توصلت إليه الشركة من حلول للأعمال الخاصة بالأحوال الجوية كتلك المُقدمة للقنوات التلفزيونية أو للمطارات الإقليمية و خطوط الطيران و غيرها من القطاعات، إضافة إلى توسع الشركة إلى المنطقة العربية ككل إنطلاقاً من المملكة. و أضاف الشاكر بأن الشركة بعد أن أصبحت إقليمية بدأت تجذب المُستثمرين و شركات الطقس العالمية إلى المنطقة و تحديداً المملكة، و تحدث الشاكر أيضاً عن لقاءاته مع أبرز الاقتصاديين في أوروبا و الولايات المتحدة الأمريكية مُؤخراً.
قال الشاكر بأن موقع “طقس العرب www.ArabiaWeather.com” وتطبيقاته أصبح أول وأكبر منصة إلكترونية من نوعها في الوطن العربي، حيث يوفر للمستخدمين خدمات الطقس والأحوال الجوية والأخبار المناخية والبيئية والعلمية المختلفة، وغيرها من الخدمات الأخرى المرتبطة بالطقس والأرصاد الجوية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وارتفع عدد مُستخدمي تطبيقات وموقع “طقس العرب” إلى أكثر من 10 مليون مُستخدم في العام 2014، في حين يستقبل الموقع الإلكتروني وحده شهرياً أكثر من25 مليون تصفّح، من بينها 15 مليوناً من المملكة العربية السعودية فقط. و أضاف الشاكر بأن هذه المنصة و التطبيقات مدعمة بأحدث التقنيات التي تضاهي المنصات المشابهة حول العالم، و شدد الشاكر بأن هذه المُكتشفات و الانجارات كانت جميعا بسواعد أردنية بحتة و لم تكن فقط من العاصمة عمان إنما من شباب جميع محافظات المملكة.
كما استعرض الشاكر امام الملك الملكة عددا من المزايا التي توفرها الشركة، خاصة بما يخص خدمات الشركات وحلول الأعمال، والذي تتمثل في توفير البيانات وحلول الأعمال الخاصة بالطقس إلى مختلف قطاعات الأعمال، بما في ذلك الطيران والزراعة والطاقة والملاحة والنقل والإنشاءات والإعلام كمحطات التلفزيون والراديو. و تحدث الشاكر عن مدى أهمية هذه الحلول في تفادي الشركات للخسائر المادية المباشرة وللمساعدة في الإدارة والتخطيط الأفضل، و ذلك أيضاً من خلال “نظام التنبيه المبكر Arabia Weather Early Notification System” الذي قامت الشركة بتطويرهو تُعتبر شركات الطيران والمطارات الإقليمية الأكثر إستخداماً له لما له من أثر كبير في تفادي الخسائر المادية المُباشرة الناتجة عن أحوال الطقس.
و كان الملك عبدالله الثاني قد عبر مساء الأربعاء الماضي عن فخره بإنجازات الشباب الأردني في منتدى متخصص للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أقيم في عمان. وقال عبر صفحة الديوان الملكي الخاصة على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” “كم كنت فخورا اليوم عندما تابعت الإنجازات الرائعة لشبابنا الرواد من أبناء وبنات الوطن، ممن التقيتهم وشاهدت إبداعاتهم وتميزهم خلال حضوري منتدى الشرق الأوسط وشمال إفريقيا للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات”. وأضاف “هذا زادني ثقة بأننا، وبفضل هذا المستوى المتميز من الإبداع لشبابنا، ما زلنا نحافظ على موقعنا الريادي والمتطور في منطقتنا في هذا المجال. أعتز بكم وأتطلع للمزيد من الإنجاز معا نتقدم”.

المصدر: طقس العرب

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى