تطبيقات ذكيةتكنولوجيا

“دبي الذكية” تطلق منصة التشغيل المركزي للمدينة

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي
أطلقت “دبي الذكية” منصة دبي الذكية التي تُعد العمود الفقري الرقمي المحرك للمدينة في المستقبل القريب، وذلك بالشراكة مع الشريك الاستراتيجي شركة الإمارات للاتصالات المتكاملة “دو”..
وستكون منصة دبي الذكية -المكتب الحكومي الذي يتولى قيادة تحول دبي إلى مدينة ذكية- نظام التشغيل المركزي للمدينة، حيث تتيح الوصول بسلاسة إلى خدمات المدينة وبياناتها لكل الأفراد وجهات القطاعين العام والخاص.
وتعد المنصة أحد المشروعات الفريدة من نوعها لأي مدينة في العالم، حيث قامت العديد من المدن الرائدة بإنشاء منصات لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، غير أن هذه المنصات كانت مقتصرة على استخدامات محددة أو على بُعد واحد، في حين تعمل منصة دبي الذكية التي جرى ابتكارها حديثاً على توحيد خدمات المدينة، وإنترنت الأشياء، والخدمات السحابية، والبيانات الضخمة، والهوية الرقمية على مستوى كل أبعاد المدينة، بغية بناء نقطة أشمل لتبادل خدمات الحكومة والقطاع الخاص، ما من شأنه إضفاء قيمة غير مسبوقة على المدينة.
وستتولى “دو” تطوير منصة دبي الذكية وتنفيذها من خلال نموذج طموح وفريد من نوعه للشراكة بين القطاعين العام والخاص، ومن شأن هذا النموذج أن يضع معايير جديدة للشراكات بين القطاعات من أجل المبادرات المتعلقة بالمدن الذكية على المستوى العالمي.
المصدر: سي ان بي سي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى