الرئيسيةتطبيقات ذكية

“واتساب” يضيف خاصية جديدة للرسائل

هاشتاق عربي

أعلنت منصة التراسل الفوري واتساب عن إطلاق ميزة البحث بالتاريخ في تطبيقها على نظام الأندرويد ابتداءً من اليوم، وذلك في المحادثات الفردية والمجموعات، وفقًا لتصريحات الرئيس التنفيذي لشركة ميتا، مارك زوكربيرج، عبر قناته على المنصة.

كانت تلك الميزة متاحة سابقًا في تطبيق واتساب على أجهزة آيفون، بالإضافة إلى الوصول إليها من خلال حواسيب ماك وإصدار الويب.

يتيح البحث بالتاريخ للمستخدمين البحث في المحادثات بناءً على تاريخ محدد بدلاً من الحاجة إلى تحديد نطاق زمني، ويمكن استخدام هذه الميزة عن طريق الانتقال إلى المحادثة الفردية أو المجموعة المعنية ومن ثم اختيار خيار البحث، والنقر على أيقونة التقويم الموجودة في شريط البحث.

من الجدير بالذكر أنه بالفعل يمكن للمستخدمين البحث في جميع المحادثات بناءً على نوع الرسائل، مثل الروابط والوسائط والمستندات، عبر الخيار المتاح في الصفحة الرئيسية للتطبيق.

كانت هناك تقارير سابقة تفيد بأن المنصة تختبر ميزات جديدة للبحث في الرسائل، مثل “الكل” و”الرسائل غير المقروءة” و”جهات الاتصال” و”المجموعات”، بالإضافة إلى ميزة أخرى تحمل اسم “المفضلة” لسرعة الوصول إلى الرسائل المميزة بنجمة.

تسعى المنصة إلى تسهيل وصول المستخدمين إلى الرسائل بسرعة وسهولة، خاصةً في المحادثات الفردية أو المجموعات التي قد تكون مليئة بالرسائل، ويمكن أن يكون البحث بالتاريخ أحد العوامل التي تساعد في العثور على الرسائل بسرعة.

وكانت منصة واتساب قد أطلقت مؤخرًا خيارات جديدة لتنسيق الرسائل في التطبيق، مثل القوائم النقطية والرقمية وتحديد الأكواد البرمجية وإنشاء الاقتباسات، بالإضافة إلى تجربة مزايا جديدة في الإصدار التجريبي للتطبيق.

المصدر: تك عربي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى