أخبار الشركاتالرئيسية

تحالف بين “ديزني” وشركة هندية في مجال البث الرقمي

هاشتاق عربي

اتفقت شركة والت ديزني الأمريكية وريليانس إندستريز ليمتد الهندية على إقامة شركة مشتركة بقيمة 8.5 مليار دولار لتضخ أنشطة وأصول الشركتين في مجال البث الرقمي المباشر والتلفزيوني في الهند.
ووفقا للاتفاق الذي تم إعلانه اليوم سيتم دمج شركة فياكوم18 الموجود مقرها في مدينة مومباي الهندية مع شركة ستار إنديا برايفت ليمتد الهندية التابعة لمجموعة ديزني.
وأفادت وكالة “بلومبرغ” للأنباء بأن ريليانس ستمتلك 16 % من أسهم المشروع الجديد، في حين ستمتلك فياكوم18 حصة 47 % منه، وديزني 37 % من أسهمها. ويمكن أن تساهم ديزني ببعض أصولها الإعلامية الأخرى في المشروع الجديد. ومن المتوقع إتمام الصفقة خلال الربع الأخير من 2024 أو في الربع الأول من 2025.
وقال بوب أيجار الرئيس التنفيذي لشركة ديزني في بيان: إن “ريليانس لديها فهم عميق للسوق الهندية والمستهلكين، وعملنا معا سيوجد واحدة من الشركات الرائدة في مجال الإعلام”.
وقالت الشركتان: إن الصفقة ستؤدي إلى إنشاء واحدة من أكبر شركات التلفزيون ومنصات البث الرقمي للترفيه والرياضة في الهند، وتضم أصولا إعلامية ورياضية بارزة، منها مشاهدة الأحداث المرتقبة من خلال جيو سينما وهوتستار. وستصل الشركة الجديدة إلى أكثر من 750 مليون مشاهد في مختلف أنحاء الهند.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى