الذكاء الاصطناعيالرئيسية

شركة أبوظبي العالمية القابضة تضيف مراقبا مدعوما بالذكاء الاصطناعي

هاشتاق عربي

أضافت شركة أبوظبي العالمية القابضة، مراقبا مدعوما بالذكاء الاصطناعي إلى مجلس إدارتها، في خطوة تقول الشركة التي تبلغ قيمتها 238 مليار دولار، إنها ستساعد أعضاء مجلس الإدارة على اتخاذ قرارات استراتيجية أفضل، وفق “بلومبيرغ”.

وسيحصل الكيان الافتراضي “آيدن إنسايت” Aiden Insight على مقعد مراقب في مجلس إدارة شركة أبوظبي العالمية القابضة، وهي أكبر شركة مدرجة في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وبحسب وكالة أنباء الإمارات الرسمية “وام”، تصنف منصة “آيدن إنسايت”، الافتراضية كواحدة من المنصات الرائدة المتميزة بقدراتها الهائلة في مجال الذكاء الاصطناعي المتطور.

وقالت الشركة في بيان لها، إن كيان “آيدن إنسايت” سيكون قادرا على “المعالجة المستمرة والتحليل الفوري لعقود من بيانات الأعمال والمعلومات المالية واتجاهات السوق والمؤشرات الاقتصادية العالمية”.

وتعزز المبادرة غير العادية، المدعومة من شركة الذكاء الاصطناعي الإماراتية G42 وشركة مايكروسوفت، توجه أبوظبي نحو الذكاء الاصطناعي.

وتخطط الإمارات لتصبح رائدة عالميا في اختبار وتنظيم تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي، حسبما صرح أحد الوزراء لـ”بلومبرغ”، مستدلا بتصريحات الرئيس التنفيذي لشركة OpenAI.

تصنف شركة G42 في طليعة جهود الذكاء الاصطناعي في الإمارات. ولها شراكة مع OpenAI، التي ابتكرت أداة الذكاة الاصطناعي ChatGPT، وهي تتعاون مع الشركة الخليجية كجزء من التوسع داخل الإمارات والمنطقة الأوسع.

وحققت شركة أبوظبي العالمية القابضة تقدما كبيرا في هذا القطاع، وشكلت مشروعا مشتركا مع مجموعة “أداني” الهندية لاستكشاف الذكاء الاصطناعي والتقنيات الأخرى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى