أخبار الشركاتالرئيسية

“إنفيديا” تضيف 227 مليار دولار لقيمتها السوقية في يوم واحد

هاشتاق عربي

قفز سعر سهم شركة”إنفيديا كورب” (Nvidia Corp) إلى أعلى مستوى له على الإطلاق، لتسجل الشركة أكبر زيادة في قيمتها السوقية في جلسة واحدة في التاريخ، متجاوزةً المكاسب التاريخية التي حققتها شركة “ميتا بلاتفورمز” قبل ثلاثة أسابيع فقط.

ارتفع سعر سهم شركة صناعة الرقائق بنسبة 16% يوم الخميس، لتضيف الشركة حوالي 277 مليار دولار إلى قيمتها لتصل إجمالي قيمتها السوقية إلى ما يقرب من تريليوني دولار. متجاوزةً المكاسب البالغة 197 مليار دولار التي حققتها شركة “ميتا”، الشركة الأم لـ”فيسبوك”، في بداية الشهر.

وقالت ستايسي راسغون، المحللة لدى “سانفورد سي بيرنشتاين” (Sanford C. Bernstein): “تقوم الشركة في هذه المرحلة بطباعة النقود.. ولا تزال آفاق النمو المستمر من هنا تبدو قوية”.

قفز سعر سهم “إنفيديا” بعد أن أعلنت الشركة عن نتائج مذهلة عززت رهانات وول ستريت على إمكانات تقنيات الذكاء الاصطناعي الخاصة بها. كما قدمت شركة تصنيع الرقائق توجيهات أعلى من التوقعات، مدفوعة بإنفاق أكبر عملائها على الذكاء الاصطناعي، بما في ذلك “مايكروسوفت”، و”ميتا”. ويعني تفوق نتائج الأعمال على التوقعات بشكل متكرر أن سهم “إنفيديا” أصبح أرخص على أساس السعر إلى الأرباح.

“إنفيديا” تفوقت على التوقعات المرتفعة بالفعل، وفقاً لمحلل “مورغان ستانلي” جوزيف مور. وكتب: “لم نشهد أبداً تمكن شركة من رفع توجيهاتها للإيرادات الفصلية بملياري دولار عن التوقعات، حتى فعلت (إنفيديا) ذلك قبل بضعة أرباع، لكنه أصبح أمراً روتينياً خلال طفرة الذكاء الاصطناعي.. إن قوة الطلب على الذكاء الاصطناعي لا تزال ملحوظة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى