اقتصاد

إكتشاف حقل نفطي “كبير” غربي الكويت

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

أعلنت شركة نفط الكويت، الخميس، اكتشاف حقل نفطي جديد في منطقة الجثاثيل غربي البلاد، إذ من المنتظر أن يشكل إضافة مهمة لطاقة الشركة الإنتاجية واحتياطي الدولة من النفط الخفيف والغاز.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة، جمال عبد العزيز جعفر، لوكالة الأنباء الكويتية (كونا)، إن “الشركة تزف للشعب الكويتي بشرى اكتشاف حقل (جثاثيل أ) للنفط الخفيف في طبقة المارات الجوراسية”، مؤكدا أن النتائج الأولية مشجعة جدا وذات جدوى اقتصادية كبيرة.

وأضاف جعفر أن فرق الشركة المختصة تعمل حاليا على إنجاز الاختبارات الرئيسية للحقل الذي يقع إلى الشمال الغربي من حقل (المناقيش)، متوقعا أن تتضاعف كميات النفط والغاز المتدفقة منه بعد إتمام هذه الاختبارات.

وأكد أن الحقل المذكور يفتح آفاقا جديدة أمام العمليات النفطية غربي الكويت، ويضيف إليها مناطق إنتاج واسعة، لافتا إلى أن ذلك سيسهم في إثراء الاحتياطي النفطي الكويتي، وتمكين البلاد من الاستمرار في إنتاج النفط الخام لعقود عديدة مقبلة.

وأشار إلى أن الشركة تسير بثبات نحو تحقيق أهداف استراتيجيتها لعام 2030 الساعية إلى تعزيز مكانة الكويت العالمية كدولة رئيسية منتجة للنفط، مع الحرص على تأمين ودعم الاستهلاك المحلي من المشتقات النفطية.

يذكر أن الحقل الجديد (جثاثيل أ) سينضم إلى مجموعة الحقول الجوراسية المنتجة للنفط الخفيف والغاز مثل حقول (كراع المرو) و(كبد) و(رحية) و(أم الروس) و(ركسة) و(كحلولة).

المصدر : موقع سكاي نيوز

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى