الذكاء الاصطناعيالرئيسية

“أدوبي” تضيف الذكاء الاصطناعي لتحسين آداء الملفات

هاشتاق عربي

أطلقت شركة Adobe، الثلاثاء، مساعداً للذكاء الاصطناعي في تطبيقات Reader وAcrobat، والذي يمكن المستخدم من إنتاج ملخصات والإجابة على الأسئلة المتعلقة بملفات PDF والمستندات الأخرى.

وأصبح مساعد الذكاء الاصطناعي، الخاضع لمرحلة تجريبية، متوفر الآن على Acrobat، “مع ميزات قادمة إلى Reader خلال الأيام والأسابيع القادمة”، وفق بيان صادر عن الشركة.

وتخطط Adobe لإصدار خطة اشتراك للأداة بعد خروجها من النسخة التجريبية.

وقالت الشركة إن مساعد الذكاء الاصطناعي سيساعد المستخدمين على فهم المعلومات الموجودة ضمن مستندات PDF الطويلة بشكا ممنهج، من خلال تقديم لمحات عامة موجزة عن محتوياتها

يمكن للمساعد أيضاً الإجابة على الأسئلة المتعلقة بالمعلومات الموجودة في المستند من خلال واجهة المحادثة، واقتراح أسئلة حول الملف التي قد يطرحها المستخدمون.

وأشارت Adobe إلى أن مساعد الذكاء الاصطناعي يمكنه أيضاً إنشاء خانة تحقق تسمح للمستخدمين بالتدقيق من مصدر إجابات الأداة، كما يمكنه إنتاج نص لتنسيقات مختلفة مثل رسائل البريد الإلكتروني والعروض التقديمية والتقارير، وفقاً لبيان الشركة.

تقدم نماذج الذكاء الاصطناعي الأخرى، مثل ChatGPT، أدوات قارئة لملفات PDF تساعد على تسريع تحليل المستندات الطويلة، ولكن هذه الأدوات تتطلب من المستخدمين تحميل ملف PDF، من هنا يعدّ مساعد Adobe AI له ميزة متقدمة.

وفي مقابلة مع برنامج “Squawk on the Street” على قناة CNBC، الثلاثاء، قال الرئيس التنفيذي لشركة Adobe شانتانو ناراين، إن الأداة الجديدة تمثل هدف الشركة في “إضفاء طابع ديمقراطي على الوصول إلى تريليونات من ملفات PDF المستخدمة”.

المصدر: سي إن بي سي عربية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى