الرئيسيةريادة

٣ شركات أردنية وقطرية تطلق مبادرة “فرصة لتمكين الشباب وتأهيلهم لسوق العمل”

هاشتاق عربي – وقعت اليوم السبت في العاصمة عمان مذكرة تفاهم بين ٣ شركات قطرية واردنية لإطلاق مبادرة “فرصة”.
وتهدف المبادرة لتدريب وتمكين الشباب ذكورا وإناثا، ومن ثم تأهيلهم التقني والتكنولوجي والمهني لمنصات العمل الحر وتطبيقاته، والاستعانة بها لتسويق أعمالهم وخدماتهم.
وجرى توقيع المذكرة برعاية وزير الاقتصاد الرقمي والريادة أحمد الهناندة، وسفير دولة قطر في الاردن الشيخ سعود بن ناصر آل.
ووقعت المذكرة بين كل من:
– شركة طاقات للتجارة وحلول الأعمال، ومقرها الدوحة – قطر
– وأكاديمية سهيل للتأهيل والتدريب، ومقرها عمان – الأردن
– وشركة روناس للتدريب والتعليم “مهن من ذهب” ، ومقرها عمان – الأردن
وستسهم مبادرة فرصة في تحسين فرص عمل واعمال الشباب المهنيين وزيادة دخلهم من خلال ربطهم مع أصحاب العمل والشركات والمؤسسات. كما أنّ المبادرة تسهم في ابراز الصورة الإيجابية للقطاع المهني، وأهمية العمل الحر، وأثرهما الإيجابي على زيادة الإنتاجية، وتحسين جودة ومستوى الخدمات، وكبديل فاعل عن الوظائف التي أصبحت شحيحة ومحدودة.
هذا وقد تم تشكيل لجنة فنية مختصة من أصحاب الخبرات لوضع الخطط والبرامج العملية اللازمة لتأهيل وتمكين نحو 10,000 شاب من الحصول على فرص عمل واعمال خلال 3 أعوام. وستشمل برامج التأهيل مجموعة من الدورات في المجال التكنولوجي والتقني، ومهارات فنية متخصصة، تمكنهم من دخول سوق العمل والتسويق الإلكتروني إضافة إلى مهارات التواصل المهني. كما تسعى المبادرة إلى تمكين المتدربين من الاستفادة من مزودي الخدمات من خلال “منصة إيجاد” وغيرها من منصات العمل الحر.
هذا ومن الجدير ذكره أنّ شركة طاقات للتجارة وحلول الأعمال شركة قطرية، تهدف لتقديم حلول مبتكرة لتشغيل الشباب عن بعد، كما أنّ أكاديمية سهيل للتدريب والتأهيل شركة أردنية تسعى لتدريب وتأهيل الشباب ومن ثم تشغيلهم بالسوق المحلي والخارجي.
في حين أنّ “مهن من ذهب” شركة أردنية غير ربحية تسعى للمساهمة في تنظيم القطاع المهني وتطوير العاملين فيه، ومن ثم تشغيلهم من خلال منصة إيجاد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى