خاصشبكات اجتماعية

ساعتين عبر ” تويتر” لوزير الخارجية يجيب على أسئلة المواطنين

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي- احمد النعيمات

تفاعل وزير الخارجية وشؤون المغتربين، ناصر جودة مساء اليوم في قرابة الساعتين عبر حسابه الخاص على موقع التواصل الاجتماعي تويتر مع مغردين من انحاء العالم كافة من خلال تواجده في المعهد الدبلوماسي الاردني ، كبادرة تعتبر الاولى من نوعها في الاردن.

واجاب جودة على استفسارات المغردين الذين قدموا العديد من الأسئلة عبر هاشتاق “#ASKFMJO” والذي حصد المرتبة الاعلى مشاركة بالتويتر الاردني.

ياتي ذلك في وقت تقول فيه الارقام التقديرية بان عدد مستخدمي ” تويتر” في الاردن يبلغ ربع م=ليون مستخدم، فيما يتجاوز العدد عالميا الـ 300 مليون مستخدم لشبكة تويتر” التي توصف بانها شبكة اجتماعية لتدوينات المصغرة.

و”تويتر” أو ما يعرف بالإنجليزية بـ(Twitter) هو عبارة موقع أو شبكة اجتماعية تقدم خدمة تدوين مصغر تسمح لمستخدميه بإرسال ما يعرف بالتغريدات (Tweets) عن حالتهم بحد أقصى 140 رمزا للرسالة الواحدة، وذلك مباشرة عن طريق موقع تويتر أو عن طريق إرسال رسالة نصية قصيرة (SMS) أو برامج المحادثة الفورية أو التطبيقات التي يقدمها المطورون، وقد أصبح موقع “تويتر” متوفرا باللغة العربية منذ شهر آذار (مارس) من العام 2011.

ودارت الاسئلة – التي استمرت لساعة متواصله واجاب عليها وزير الخارجية ناصر جودة – حول مختلف القضايا السياسية والمتعلقة بدور الاردن ومدى تفاعلة مع دول العالم، واستفسارت تتعلق بشؤون المغتربين.

هذه الخطوة من وزير الخارجية وصفها المستشار والمدرّب في مضمار الإعلام الاجتماعي خالد الأحمد بـ”المتقدمة”، لانها تتيح فرصة فريدة للتواصل المباشر بين مسؤول حكومي والجمهور حتى ولو كانت لوقت قصير.

وقال الاحمد لـ ” هاشتاق عربي” بان هذا التفاعل يكون مفتوحا شفافا للمواطن : يسأل، ويستفسر ويضع ملاحظاته أمام المسؤول بشكل منفتح مباشر شفاف.

واضاف بان مثل هذه اللقاءات الافتراضية توضح الكثير من الامور والقضايا التي تطرح للنقاض والسؤال والاجابة بين المسؤول والمواطن.

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى