الرئيسيةعملات إلكترونية

“كوين بيس” تعود للربح مجدداً بعد انتعاش سوق العملات المشفرة

هاشتاق عربي

سجلت شركة “كوين بيس غلوبال” (Coinbase Global) أرباحاً فصلية للمرة الأولى منذ عامين، بعد انتعاش أسواق الأصول الرقمية في الربع الرابع مما أدى إلى رفع إيرادات التداول بأكبر بورصة للعملات المشفرة في الولايات المتحدة.

ارتفعت إيرادات الشركة 51% إلى 953.8 مليون دولار، متجاوزة متوسط ​​تقديرات المحللين الذين شملهم استطلاع بلومبرغ البالغ 826 مليون دولار. وقالت “كوين بيس” في خطاب للمساهمين يوم الخميس، إن صافي الدخل بلغ 273 مليون دولار، أو 1.04 دولار للسهم، مقارنة بخسارة قدرها 557 مليون دولار، أو 2.46 دولار، في العام السابق. وكان المحللون يتوقعون الخسارة.

قفزت الإيرادات من معاملات العملاء إلى 492.5 مليون دولار، أي ما يقرب من الضعف مقارنة بالربع الثالث، في حين تضاعفت إيرادات المعاملات المؤسسية على أساس ربع سنوي لتصل إلى 36.7 مليون دولار.

تراقب وول ستريت “كوين بيس” عن كثب بحثاً عن علامات تشير إلى أن مجموعة الصناديق المتداولة في البورصة الأميركية التي تم إطلاقها حديثاً، والتي تستثمر مباشرة في “بتكوين” قد تؤدي إلى استنزاف بعض إيرادات تعاملات الأفراد لدى “كوين بيس”. إذ تجني البورصة أموالاً من مستخدمي التجزئة أكثر من المؤسسات.

كما يراقب المستثمرون تأثير صناديق الاستثمار المتداولة في “بتكوين” على إيرادات رسوم الحفظ لدى “كوين بيس”، والتي ارتفعت إلى 19.7 مليون دولار في الربع الرابع. تعمل “كوين بيس” كجهة حفظ لثمانية من أصل 10 صناديق استثمار “بتكوين” متداولة، ومع حصول هذه الصناديق على الأموال، ربما تستفيد الشركة من زيادة هذه الرسوم.

ارتفع سعر سهم “كوين بيس” بنسبة 6% تقريباً في التداول الإضافي بعد إغلاق السوق. وارتفع السهم بما يقرب من خمسة أضعاف العام الماضي. ولا يزال السعر أقل من نصف المستوى القياسي المسجل في 2021.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى