الرئيسيةشبكات اجتماعية

منصة “ثريدز” تقدم ميزة الموضوعات الشائعة

هاشتاق عربب

أضافت منصة التدوين المصغر “ثريدز” ميزة الموضوعات الشائعة التي تسمح للمستخدمين بمتابعة القضايا والنقاشات الأكثر انتشارًا في المنصة بشكل فوري. وأعلن مارك زوكربيرج، الرئيس التنفيذي لشركة ميتا، في منشور على حسابه الشخصي أن منصة “ثردز” ستبدأ اختبار تلك الميزة على نطاق محدود في الولايات المتحدة، بهدف مساعدة المستخدمين في تحديد المواضيع الرائجة التي يتم مناقشتها في المنصة في الوقت الحالي.

ستُعرض الموضوعات الشائعة خلال اليوم داخل منصة ثردز في موضعين؛ في صفحة البحث وضمن تبويب “لك” في الصفحة الرئيسية، وستُحدد الموضوعات الأكثر رواجًا استنادًا إلى أنظمة الذكاء الاصطناعي الخاصة بشركة ميتا وبناءً على تفاعل الأشخاص في المنصة.

تؤكد شركة ميتا أن فريق المتخصصين في المحتوى لديها سيتأكد من أن “الموضوعات لا تنتهك إرشادات مجتمع المنصة وإرشادات النزاهة الأخرى المعمول بها”، كما سيتحقق الفريق من عدم وجود موضوعات مكررة أو مضللة أو غير منطقية.

وسيتمكن المستخدمون من الإبلاغ عن المحتوى الذي قد يمثل مشكلة في حال ظهور موضوع ينتهك الإرشادات دون أن يكتشفه مشرفو الموقع.

أوضحت شركة ميتا أن المحتوى السياسي يمكن أن يظهر ضمن الموضوعات الرائجة في منصة ثردز شريطة أن لا ينتهك إرشادات المنصة، وفقًا للبيان الذي أصدرته الشركة.

وكانت شركة ميتا قد قامت بإضافة خيارات جديدة لإدارة المحتوى على منصتي إنستاجرام وثردز، مما يتيح للمستخدمين إخفاء المحتوى السياسي وتقييد ظهوره في المنصتين.

تلك الميزة قد تعزز قدرة منصة ثردز على المنافسة مع إكس تويتر، حيث ستمكن المستخدمين من الوصول إلى المحادثات والمناقشات في الوقت الفعلي، مما كانت تفتقر إليه المنصة سابقًا.

ومن غير المعروف بعد مدى الإشراف البشري الموجه نحو قسم الموضوعات الرائجة، وإذا كانت شركة ميتا ستديره بالكامل من خلال الإشراف البشري أو تعتمد بشكل رئيسي على الذكاء الاصطناعي.

المصدر: تك عربي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى