الرئيسيةتطبيقات ذكية

منصة “بلوسكاي” تلغي شرط الدعوة لإنشاء حساب جديد

هاشتاق عربي

شارك هذا الموضوع:

قررت منصة التواصل الاجتماعي بلوسكاي المنافسة لمنصة إكس (تويتر سابقاً) إلغاء شرط تلقي الراغب في تسجيل حساب على المنصة دعوة من مستخدم موجود لإنشاء الحساب.

ومنذ أطلقها جاك دورسي الشريك المؤسس لمنصة تويتر عام 2019 كانت بلوسكاي تقول إنها تحد من تدفق المستخدمين الجدد حتى لا تغرق بنيتها التحتية بأعداد مستخدمين تفوق قدرتها. لكن المنصة أعلنت أخيراً فتح باب إنشاء الحسابات الجديدة أمام الجميع دون أي قيود.

وقال جاي جاربر رئيس شركة بلوسكاي في مقابلة مع موقع فيرج المتخصص في موضوعات التكنولوجيا إن المنصة جذبت خلال أول عام من عمرها 3 ملايين مستخدم من خلال أكواد دعوات المستخدمين، ثم وصل العدد أخيراً إلى 1.6 مليون مستخدم نشط شهرياً.

يذكر أن منصة بلوسكاي تستهدف تقديم بديل لا مركزي لمنصة إكس. ويعني هذا إمكانية ربط الكثير من شبكات الإنترنت معاً، وقدرة مستخدمي بلوسكاي على التفاعل مع المشاركات التي يتم نشرها على منصات التواصل الاجتماعي الأخرى المتوافقة مع بلوسكاي.

وبعد استحواذ الملياردير الأمريكي إيلون ماسك على منصة تويتر قبل عامين تقريباً، تزايد اهتمام المستخدمين بالمنصات البديلة، خصوصاً بعد التغييرات التي أدخلها ماسك على سياسات تويتر ثم تغيير اسمها إلى إكس.

وتعتبر خدمة ثريدز التي أطلقتها مجموعة ميتا بلاتفورمس المالكة لشبكة فيسبوك أكبر منافس لمنصة إكس، حيث تمتلك حالياً حوالي 130 مليون مستخدم نشط شهرياً.

صحيفة البيان الإماراتية

صحيفة يومية سياسية شاملة تصدر في دبي في الإمارات العربية المتحدة. تأسست في 10 مايو عام 1980. وتصدر معها ثلاث ملاحق يومية "البيان الرياضي" و"البيان الاقتصادي" و"الحواس الخمس".

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى