تكنولوجيا

طرح أجهزة تدعم معيار ad-WLAN الجديد

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي
لم يكد معيار ac لشبكة WLAN اللاسلكية يثبت أقدامه في عالم الاتصالات اللاسلكية، حتى أعلنت أولى الشركات عن طرح أجهزة تدعم أحدث معيار للشبكة اللاسلكية، والذي يعرف باسم ad-WLAN.
ومن الناحية النظرية يمتاز المعيار ad الجديد للشبكة اللاسلكية بإمكانية نقل الملفات بشكل أسرع بمقدار خمس مرات مقارنة بمعيار ac.
وأعلنت شركة «تي بي لينك»، طرح أول جهاز «راوتر» يدعم هذا المعيار، ويحمل الاسم Talon AD7200. ويشتمل هذا الجهاز على اثنين من منافذ USB-3.0 لتوصيل الأقراص الصلبة، ونقل البيانات بسرعة.
من جهة أخرى، أعلنت شركة «آيسر»، دمج معيار ad-WLAN الجديد في جهاز الـ«لاب توب» Travelmate P648، ويأتي الجهاز المخصص للأعمال مزوداً بشاشة قياس 14 بوصة في جسم مصنوع من المغنيسيوم والألمنيوم.
وبينما تبلغ سرعة نقل البيانات مع معيار ac-WLAN ما يصل إلى 3.1 غيغابت/‏‏الثانية في النطاق الموجي 5 غيغاهرتز، فإن معيار ad-WLAN ينقل البيانات من الناحية النظرية بسرعة تصل إلى سبعة غيغابت/‏‏الثانية في النطاق الموجي 60 غيغاهرتز، إلا أن هذه السرعة تقتصر على اتصالات النطاق العريض من نقطة إلى نقطة في المسافات القصيرة، على غرار ما يحدث مع تدفق الأفلام فائقة الوضوح.
يشار إلى أن الشركات المنتجة لأجهزة «الراوتر» تخلط ما بين نطاقات تردد WLAN المتاحة، والتي يكون من ضمنها النطاق الموجي 4.2 غيغاهرتز، من أجل نقل البيانات بشكل سريع وثابت في كل المواقف قدر الإمكان. وعادة ما تكون وحدات WLAN في الأجهزة الجديدة متوافقة مع المعايير القديمة.  
المصدر:الامارات اليوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى