تطبيقات ذكية

سبوتيفاي:مشتركينا تجاوزوا 30 مليونا

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي
قالت خدمة “سبوتيفاي” للبث الموسيقي التدفقي ان عدد مشتركيها تجاوز الثلاثين مليونا وهو رقم سيستمر في الارتفاع مع توسع توافر هذه الخدمة في دول جديدة.
وقام المدير التنفيذي للخدمة دانييل إلك باعلان تجاوز هذه العتبة الرمزية في معرض تعليقه على الزيارة التاريخية للرئيس الاميركي باراك اوباما الى كوبا.
وكتب المقاول السويدي البالغ 33 عاما في تغريدة “لدينا 30 مليون مشترك لكن ما من مشترك واحد في كوبا … في الوقت الراهن. انه لامر رائع ان نرى كوبا تنفتح”.
ويشهد الاستماع الى الموسيقى بتقنية “ستريمينغ” اي بشكل تدفقي من دون الحاجة الى التحميل عبر الانترنت، ازدهارا كبيرا وقد غير المشهد على الساحة الموسيقية مع بروز مواقع جديدة تسعى الى منافسة “سبوتيفاي” الشركة الاكبر في هذا المجال.
وكان مراقبون يعتبرون منذ فترة ان “سبوتيفاي” تقترب من عتبة الثلاثين مليون مشترك الا ان الخدمة لا تنشر ارقاما بشكل منتظم.
وتعود اخر الارقام الصادرة عنها الى حزيران/يونيو الماضي عندما كشفت “سبوتيفاي” ان عدد مشتركيها في مقابل اشتراك مدفوع يصل الى 20 مليون شخص فيما عدد مستخدميها المنتظمين يصل الى 75 مليونا.
والشركة التي تقدر قيمتها بثمانية مليارات دولار توفر خدمتها راهنا في 58 بلدا بغالبيتها متطورة باستثناء بعض الدول النامية في اميركا الجنوبية.
واصبحت خدمة “آبل ميوزيك” التي اطلقت في حزيران/يونيو الماضي سريعا الخدمة الموسيقية الثانية من حيث عدد المستخدمين مع 11 مليون مشترك حتى الشهر الماضي.
المصدر: اف ب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى