اقتصاد

 “MEPS”  تطلق خدمات قبول بطاقات “يونيون باي” في الأردن

شارك هذا الموضوع:

  

هاشتاق عربي

أعلنت شركة “الشرق الأوسط لخدمات الدفع MEPS”، الشركة الرائدة في توفير خدمات الدفع المبتكرة في منطقة الشرق الأوسط، والمكونة من ائتلاف نخبة من البنوك المحلية والإقليمية، عن شراكتها مع “يونيون باي انترناشيونالUnionPay International”، المزود العالمي الرائد لخدمات الدفع.

 ووفقاً لاتفاقية الشراكة التي تم توقيعها يوم الثلاثاء 22 آذار 2016 في فندق شيراتون النبيل في عمّان من قبل كل من رئيس مجلس هيئة مديري “الشرق الأوسط لخدمات الدفع MEPS” سيزر قولاجين، ورئيس مجلس إدارة “الصين يونيون باي China UnionPay” جي هوايونغ، ستبدأ شركة “الشرق الأوسط لخدمات الدفع MEPS” بقبول بطاقات “يونيون باي” عند نقاط البيع وأجهزة الصرّاف الآلي في كل من الأردن وفلسطين وقريباً في العراق، حيث ستتولى معالجة عمليات الدفع وإصدار البطاقات بالنيابة عن “يونيون باي انترناشيونال“.

وتؤدي “يونيون باي”، وهي شركة عالمية سريعة النمو، دوراً أساسياً في تطوير قطاع بطاقات الدفع في الصين، فضلاً عن النمو الذي تحققه لتصبح إحدى جمعيات البطاقات المصرفية الرائدة على مستوى العالم.

وتدير الشركة حالياً خدمات قبول البطاقات في 156 دولة وإقليماً خارج حدود برّ الصين الرئيسي، كما أنها تقدّم خدمات إصدار البطاقات في أكثر من 40 دولة وإقليماً في مختلف أنحاء العالم.

وفي سياق سعيها الدؤوب لتطوير شبكتها، تتعاون “يونيون باي انترناشيونال” بشكل فعّال مع مجموعة واسعة من الشركاء حول العالم، للحد من المخاطر المرتبطة بالبطاقات المصرفية وتوسيع نطاق المعايير والقواعد الفريدة التي تتبناها لتوفير خدمات البطاقات.

وضمن الخطاب الذي ألقاه خلال حفل التوقيع، والذي أقيم بحضور عدد من المدراء العامين لنخبة من البنوك التجارية المرموقة العاملة في المملكة، إلى جانب ممثلي الصحافة والإعلام، قال قولاجين: “إننا فخورون للغاية بالإعلان عن الشراكة مع “يونيون انترناشيونال”، باعتبارها عضواً رائداً في قطاع البطاقات الائتمانية في منطقة شرق آسيا.

واضاف:”ومن خلال هذه الشراكة، فإننا نسعى في شركة “الشرق الأوسط لخدمات الدفع MEPS” إلى الاستمرار في تعزيز مكانتنا كمزوّد إقليمي مبتكر لخدمات الدفع في كل من الأردن وفلسطين والعراق.”

وبهذه المناسبة، قال الرئيس التنفيذي لشركة “الشرق الأوسط لخدمات الدفع خالد زكريا MEPS” قائلاً: “تعد الشراكة الجديدة التي تجمعنا بـ “يونيون باي انترناشيونال” بمثابة قفزة استثنائية تصبّ في صالح الشركة، حيث تتيح أمامنا الفرصة للتوسع في أسواق جديدة والتواصل مع قاعدة عملاء متنامية.

واضاف :” ومن خلال إطلاق برامج جديدة وفعالة متعلقة ببطاقات الدفع، فإننا نؤكد على جهودنا المتواصلة نحو تعزيز استخدام حلول الدفع الإلكتروني الآمنة من قبل الأفراد والشركات على حد سواء، مما يساهم في تطوير القطاع ككل.”

ومن جهته، قال هوايونغ: “معتمدين على تنفيذ مبادرة الحزام والطريق “Belt and Road” المعنية بالنمو الاقتصادي الصيني، تمكّنا في “يونيون باي” من إحراز التقدّم في الأردن. فمنذ العام الماضي، حقق المشروع الذي أطلقناه مع اثنتين من كبرى الشركات المصدّرة والموفرة لبطاقات الدفع في الأردن تقدماً على نحو سلس، ومن المتوقع أن يصل إلى القبول الكامل بحلول نهاية العام الحالي، حيث أن تنفيذ هذا المشروع سيحسّن من مستوى الخدمات التي يحصل عليها حاملو بطاقات “يونيون باي” في زيارتهم للأردن.

واضاف: “سنواصل تعاوننا مع المؤسسات الكبرى في المستقبل للوصول إلى نطاق واسع من خدمات إصدار البطاقات، وذلك من أجل أن يتمتع جميع سكّان الأردن بتجارب دفع مريحة من منازلهم تغطي جميع أنحاء الشرق الأوسط.”

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى