أجهزة ذكية

اسعار آيباد برو “9.7 بوصة” الجديد

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

رصد- كشفت آبل في مؤتمرها عن نسخة جديدة من آيباد ينتمي إلى عائلة آيباد برو لكنه بقياس أصغر، سمته أيضاً آيباد برو وبقياس 9.7 بوصة.

اما فيما يتعلق بالاسعار لنسخة واي فاي، فتم تحديد سعر نسخة 32 غيغابايت بسعر 599$، وسعر  نسخة 128 غيغابايت بسعر 749ونسخة 256 غيغابايت بسعر 899$ بحيث يبدأ الطلب المسبق يوم 24 مارس وسيبدأ بيع الجهاز في يوم 31 مارس.

وأجرت آبل الكثير من التحسينات على شاشة الآيباد الجديد وابتكرت تقنية سمتها Oxide TFT تقدم إنعكاس أقل بنحو 40% من آيباد آير 2 ما يعني قدرة أفضل على الرؤية تحت ضوء الشمس.

تم تحسين الشاشة لتكون أسطع من آيباد آير 2 وتقدم تباين ألوان أفضل بنحو 25% وكذلك ألوان أكثر وحتى دعم الوضع الليلي في iOS 9.3، وصفت آبل هذا الآيباد بأنه أسطع لوحي حتى الآن.

كما طورت آبل تقنية ألوان في الشاشة سمتها True Tone وتقوم بقياس حرارة الألوان وتقارنها مع الضوء المحيط لتعدل الألوان لتبدو بشكل أفضل.

بالطبع هذا القياس من الآيباد هو الأكثر شعبية مقارنة بالأضخم أو الميني، باعت آبل من هذا القياس حوالي 200 مليون آيباد.

ترى الشركة أن هناك 600 مليون جهاز كمبيوتر في السوق عمره أكثر من 5 سنوات، لذا يعتقد فريق التسويق لدى الشركة أن الآيباد برو الجديد قد يحل محلها خاصة مع وجود مليون تطبيق مخصص لشاشة الآيباد.

يملك اللوحي الجديد آيباد برو أربعة سماعات لبث صوت محيطي ويعمل بمعالج A9X القوي الجديد كما يدعم المساعد الصوتي سيري الأوامر بدون فتحه حتى.

ويدعم الآيباد برو الملحقات الخارجية مثل لوحة المفاتيح الحقيقية التي تم تعديلها لتناسب قياس هذا اللوحي.

وأجابت آبل عن سؤالي في خبر سابق حول إن كان الناس فعلاً يستخدمون الآيباد لإلتقاط الصور، لذا جاءت مواصفات كاميرا آيباد برو الجديد بدقة 12 ميغابكسل وتدعم مزايا التركيز الدقيق مع فلاش ومعالج محسن للصورة وحتى إلتقاط صور بانورامية بدقة 63 ميغابكسل وأيضاً الصور الحية.

أخيراً يأتي الآيباد بأربعة ألوان هي الأسود، الفضي، الذهبي والوردي.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى