غير مصنف

6.4 مليارات دولار مبيعات التجارة إلكترونياً

شارك هذا الموضوع:

درت شركة «سوق .كوم» للتجارة الإلكترونية عبر الإنترنت، إجمالي مبيعات التجارة الإلكترونية في الإمارات بمبلغ 6.4 مليارات دولار خلال العام الجاري 2014. وقالت الشركة على لسان مسؤوليها إن الإمارات منفردة تستحوذ على ما نسبته 50% من إجمالي سوق التجارة الالكترونية في المنطقة والبالغة قيمتها 12.8 مليار دولار بحسب دراسة أجرتها مؤسستا «باي بال» و«ماكنزي».

وأوضحت الدراسة أن عدد المتسوقين عبر الانترنت في المنطقة بلغ 30 مليون مستخدم، من إجمالي 110 ملايين مستخدم لمواقع الانترنت المختلفة، وبنمو سنوي يبلغ 40%. وقالت الشركة خلال مؤتمر صحافي عقدته أمس في دبي، ان «الدراسة التي ترصد متغيرات التجارة الالكترونية في منطقة الشرق الأوسط، بينت أن سوق التجارة الالكترونية في المنطقة من المقدر أن يصل إلى 15 مليار دولار خلال العام 2015، بسبب النمو المتسارع في خدمات التجارة الالكترونية وانتشار استخدام الانترنت والهواتف الذكية».

وقال المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة «سوق .كوم»، رونالد مشاور: إن الدراسة كشفت تسارع نمو سوق القطاع المنطقة بعدما كان لا يتجاوز تسعة مليارات دولار فقط خلال عام 2012. وأشار إلى ان الشركة ستطلق مبادرة جديدة مستمدة من الاسواق العالمية، باسم يوم الجمعة السوداء والتي يتم خلالها طرح مبادرات تخفيضية تحفز المستهلكين على التسوق، مبيناً أن الشركة ستغير الاسم العالمي إلى «الجمعة البيضاء»، وستطلقها ليلة 28 من الشهر الجاري عبر خصومات تصل إلى 70% وتشمل 25 ألف منتج، إضافة إلى مبادرة شراكة حصرية مع شركة ماستر كارد العالمية لمنح مستخدمي بطاقتها خصماً إضافياً قدره 15% على جميع العروض. وبين أن سوق الجمعة السوداء في الولايات المتحدة الاميركية تجاوز حجم الانفاق فيه ما يقارب 52 مليار دولار خلال العام الماضي.

المصدر: البيان الإماراتية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى