تكنولوجيا

الإمارات تعتمد مشاريع المدن الذكية

شارك هذا الموضوع:

اختتمت شنايدر إلكتريك مؤتمرها السنوي «من الطاقة إلى السحابة» الذي يركز على أهمية السحابة في ازدهار المدن الذكية عالمياً. كما أطلقت الشركة مركز البيانات المعياري مسبق الصنع الذي طال انتظاره والذي تم تقديم نموذج عنه أمام جميع الحاضرين حيث أكد المشاركون أن مشاريع المدن الذكية تتماشى مع رؤية الإمارات 2021 ان الدولة تعتد مفاهيم المدن الذكية والاستدامة.

واستقطب مؤتمر ومعرض «من الطاقة إلى السحابة» الذي أقيم في فندق أتلانتس النخلة 4 و5 نوفمبر 1600 شخص من المتخصصين في القطاع الذين ناقشوا مستقبل المدن الذكية ومساهمات شنايدر إلكتريك لتوفير حلول مبتكرة للطاقة. وكان من أبرز الحاضرين من عملاء شنايدر إلكتريك في الإمارات : مدينة مصدر وهيئة الطرق والمواصلات دبي وهيئة كهرباء ومياه وبلدية دبي.

رؤية2021

وأثنى محمد أحمد بن عبد العزيز الشحي وكيل وزارة الاقتصاد على المؤتمر على مشاريع المدن الذكية التي تتماشى مع رؤية الإمارات لعام 2021. وركز الدكتور مانويل سانروما رئيس تكنولوجيا المعلومات في مجلس مدينة برشلونة على السبل التي تستخدمها المدن الذكية لتمكين أنماط الحياة المستدامة مشيراً إلى أمثلة عن التطور العمراني في برشلونة.

الطاقة السحابية

وقال بينوا دوبارل رئيس شنايدر إلكتريك في الإمارات وعمان وباكستان: يمثل مؤتمر ومعرض الطاقة إلى السحابة منتدى تعليمياً مهماً لمواصلة الحديث عن المدن الذكية وهو موضوع يحظى باهتمام كبير ومتزايد في المنطقة حالياً. وقد شهد الزوار والوفود المشاركة العروض المقدمة في جناح المدينة الذكية.

المدن الذكية

وقال تييري كامايو نائب رئيس وحدة أعمال تقنية المعلومات للشرق الأوسط وأفريقيا ووسط وشرق أوروبا، شنايدر إلكتريك تساعدنا التقنيات الجديدة على إعادة تعريف الكفاءة والتحسين ويتجلى التأثير الأكبر لهذا بشكل واضح في المدن الذكية.

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى