اقتصاد

وزير بريطاني يستقيل بسبب خفض الرعاية الاجتماعية

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

قدم وزير العمل والمعاشات البريطاني إيان دنكان سميث، الجمعة، استقالته من منصبه، غداة الإعلان عن تخفيض جديد في الإعلانات الاجتماعية.

والخطوة المفاجئة التي أقدم عليها سميث تزيد من الضغوط على وزير المالية جورج أوزبورن.
وقال سميث الذي تشرف وزارته على نظام الرعاية الاجتماعية في خطاب استقالته إنه اتخذ هذا القرار، بسبب التخفيضات في إعانات العجز، مؤكدا أن مثل هذه التخفيضات لم تكن ضرورية إلا لتلبية الشروط المالية التي حددها أوزبورن، وفق ما أوردت وكالة “رويترز”.

وأشارت نسخة من الرسالة نشرتها محطة “أي تي في” على الإنترنت: “لا أستطيع أن أقف سلبيا في الوقت الذي تُسن فيه سياسات معينة من أجل الوفاء بالقيود المالية المفروضة ذاتيا، والتي أعتقد أنه يُنظر إليها على نحو متزايد على أنها سياسية وليست في المصلحة الاقتصادية الوطنية.”

ويواجه أوزبورن تمردا متزايدا من داخل حزبه بسبب هذه الخطة التي تشدد معايير الحصول على إعانة اجتماعية حكومية تدعم العاجزين أو المصابين بأمراض مزمنة.

وتصل هذه التخفيضات إلى 4.4 مليار جنيه استرليني (6.36 مليار دولار) خلال السنوات الخمس المقبلة.

المصدر : موقع سكاي نيوز

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى