أخبار الشركاتالرئيسية

تعاون مشترك بين “إنتل” و”سيمنز” لتحسين كفاءة التصنيع والأتمتة

هاشتاق عربي

شارك هذا الموضوع:

أعلنت شركتا إنتل وسيمنز عن اتفاق مدته ثلاث سنوات للتعاون في مجال تحسين كفاءة التصنيع والأتمتة، مع التركيز بشكل خاص على تحسين كفاءة الطاقة والاستدامة.

وقال كيفان إسفارجاني، رئيس العمليات العالمية في إنتل، في مقابلة مع رويترز: “إنتل لديها خطط كبيرة فيما يتعلق بتوسعاتنا، لكننا نريد التأكد من أننا نفعل ذلك مع أقصى قدر من التركيز على كفاءة الموارد الطبيعية والتزاماتنا تجاه صافي الصفر”.

وسعيًا للتنافس بشكل أفضل مع الشركة الرائدة في الصناعة التايوانية لصناعة أشباه الموصلات (TSMC)، تشهد إنتل تحولًا بمليارات الدولارات في عمليات التصنيع الخاصة بها والذي يتضمن الانتقال إلى تقنية الرقائق المتطورة المعروفة باسم الأشعة فوق البنفسجية القصوى (EUV).

وتعد تقنية EUV، وهي تقنية متعطشة للطاقة، وهو ما يعد أمراً أساسياً جداً في صناعة الرقائق المتقدمة، حيث تدور حولها أجزاء كبيرة من عملية التصنيع.

وستساعد شراكة إنتل مع سيمنز على تعميق فهمها لهذا النوع من التصنيع، حيث ستكون إحدى التقنيات أساسية جداً لديها في هذه العملية، وستساعدها على نقل تلك المعرفة إلى صناعات أخرى.

وأقامت سيمنز شراكات مماثلة مع شركات تصنيع كبيرة أخرى مثل مرسيدس بنز، حيث ساعدت في انتقال عملاق السيارات الألمانية إلى تصنيع المركبات الكهربائية، بعد اعتمادها على محركات الاحتراق.

المصدر: تك عربي

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى