أجهزة ذكيةالرئيسية

كيف تختار كمبيوتر الألعاب المصغر المناسب لاحتياجك؟

هاشتاق عربي

شارك هذا الموضوع:

تعد أجهزة الكمبيوتر المصغرة لألعاب الفيديو خيارا مثاليا للأشخاص الذين يرغبون في تجربة الألعاب عالية الجودة والمحمولة في الوقت نفسه، وتوفر هذه الأجهزة أداءا قويا وتصميما صغير الحجم يسهل حملها واستخدامها في أي مكان، ويمكن أن يكون اختيار الكمبيوتر المصغر المثالي لألعاب الفيديو مهمة صعبة، لذلك فإن هناك عديدا من العوامل التي يجب أخذها في الحسبان عند اختيار الجهاز الأنسب، مثل الأداء، والحجم، وعمر البطارية، والاتصالات، والسعر، والتوافق.
وتعرف أجهزة الكمبيوتر المصغرة بأنها أجهزة كمبيوتر صغيرة الحجم ولكنها قوية ومتعددة الاستخدامات. يكمن الهدف الرئيس منها في تشغيل الألعاب لمنصات مثل steam، وهي مثالية للألعاب والترفيه.
أحد العوامل الرئيسة التي تجب مراعاتها عند اختيار جهاز الألعاب المصغرة هو الأداء والمواصفات التقنية، حيث ينبغي التحقق من المعالج، وبطاقة الرسومات، والذاكرة العشوائية، وسعة التخزين للجهاز، ويفضل اختيار جهاز يحتوي على مواصفات عالية لضمان تشغيل الألعاب الحديثة بسلاسة.
يعد الحجم والقدرة على التنقل عاملا مهما عند اختيار جهاز الألعاب المصغرة، ويجب أن يكون الجهاز صغير الحجم وخفيف الوزن ليسهل حمله واستخدامه أثناء التنقل، ويمكن النظر في الأجهزة ذات الشاشات الصغيرة التي تبدأ أحجامها من خمس بوصات التي توفر حلا محمولا مريحا.
وعندما يتعلق الأمر بجهاز الألعاب المصغرة، فإن البطارية وعمر البطارية لهما أهمية كبيرة، ويجب التحقق من سعة البطارية وفترة تشغيل البطارية للجهاز، ويفضل اختيار جهاز يوفر بطارية طويلة العمر لتجربة لعب مطولة دون الحاجة لإعادة الشحن المتكررة.
ويجب التأكد من توافر الاتصالات والمنافذ اللازمة على الجهاز، ويمكن أن تتضمن بعض الأجهزة منافذ USB وHDMI
وسماعة الرأس وEthernet، ويمكن أن تساعد هذه المنافذ على توصيل وحدات تحكم إضافية أو شاشات خارجية أو سماعات الصوت لتحسين تجربة اللعب.
ومن الضروري يكون سعر جهاز الألعاب معقولا ومتناسبا مع الميزات والأداء المقدمين من الجهاز، وينبغي أن يكون هناك توازن بين الميزانية المتاحة والمواصفات المطلوبة، وينصح بمقارنة الأسعار والمراجعات قبل الشراء للحصول على أفضل قيمة مقابل المال.
ويجب التحقق من توافق الجهاز مع الألعاب والبرامج التي ترغب في استخدامها، ويفضل اختيار جهاز يعمل بنظام التشغيل المفضل لدى المستخدم ويدعم مكتبة الألعاب التي يود لعبها، وكما يجب أن يتوافر الدعم الفني الجيد وضمان المنتج لضمان حل أي مشكلات قد تواجهها في المستقبل.
ومن أبرز أجهزة الألعاب المصغرة جهاز Steam Deck من شركة Valve الذي يعتمد على معالج AMD، وجهازROG Ally من ASUS، الذي يتميز بشاشة لمس بقياس سبعة إنشات، ودقة 1080 بكسل، ومعدل تحديث 120 هرتز، واستخدم معالجي AMD Ryzen Z1، وZ1 Extreme، وبطاقة الشاشة RDNA 3، وذاكرة وصول عشوائي بسعة 16 جيجا، وذاكرة تخزين بسعة 512 جيجا، كما أنه يشغل نظام ويندوز 11 مع ميزات إضافية، كما يأتي جهاز Ayaneo 2 من شركة Ayaneo الذي يعمل بمعالج AMD Ryzen 7 6800U الذي يأتي ببطاقة شاشة Radeon 680M القادر على تشغيل ألعاب بدقة 1080 بكسل بإعدادات منخفضة إلى متوسطة.

صحيفة الاقتصادية السعودية

صحيفة عربية سعودية متخصصة باخبار الاقتصاد العالمي و الخليجي و السعودي و كل ما يخص أسواق الأسهم و الطاقة و العقارات

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى