أخبار الشركاتالرئيسية

بنك “باركليز” ينوي شطب 900 وظيفة لهذا السبب

هاشتاق عربي

شارك هذا الموضوع:

أبلغ بنك باركليز البريطاني موظفيه باعتزامه شطب 900 وظيفة مكتبية في إطار جهود خفض النفقات وزيادة الربحية.
وذكرت بلومبيرج أن البنك أبلغ الموظفين باحتمال شطب 900 وظيفة في قطاع الخدمات التنفيذية. ويقدم هذا القطاع خدمات التكنولوجيا والتشغيل والخدمات المالية للأعمال في مختلف قطاعات المجموعة المصرفية، ويضم 22334 موظفا دائما حتى نهاية 2022 بحسب البيانات الرسمية.
وقال متحدث باسم باركليز: “نتخذ مجموعة من الخطوات لتبسيط وإعادة تشكيل الشركة وتحسين الخدمة وتحقيق عائدات أعلى. وتتضمن هذه الخطوات تغييرات في عدد الموظفين مع تقليص المستويات الإدارية وتحسين القدرات التكنولوجية واستخدام النظم الألية في المجموعة.
يأتي ذلك بعد تقارير نشرت العام الماضي وأشارت إلى اعتزام البنك خفض النفقات في مختلف قطاعاته بنحو مليار جنيه استرليني (1.3 مليار دولار) على مدى أعوام عدة.
من ناحيتها قالت نقابة يونايت لعمال الخدمات في بريطانيا في بيان: “نضغط على باركليز لتجنب التسريح الإجباري للموظفين وإعادة توظيفهم في أماكن أخرى”
وفي الشهر الماضي، أعلن بنك “باركليز” تراجع أرباحه خلال الربع الثالث من عام 2023، حيث يرجع ذلك بشكل أساسي إلى انخفاض الدخل من بريطانيا وصافي دخل الفائدة.
وسجل البنك البريطاني خلال فترة الثلاثة أشهر التي انتهت في 30 من سبتمبر الماضي، دخلا قبل احتساب الضرائب قدره 1.88 مليار جنيه استرليني (2.3 مليار دولار)، أي أقل من 1.97 مليار جنيه استرليني، وهو المبلغ الذي تم الاعلان عنه خلال الفترة نفسها من عام 2022.
وبلغ حجم الأرباح المنسوبة 1.27 مليار جنيه استرليني، مقابل 1.51 مليار جنيه استرليني في العام الماضين كما انخفض الدخل الأساسي للسهم ليصل إلى 8.3 بنسات للسهم الواحد، مقابل 9.4 بنسات للسهم قبل عام.
وباستثناء التحويل، ارتفع دخل باركليز بريطانيا بنسبة 1 في المائة.

صحيفة الاقتصادية السعودية

صحيفة عربية سعودية متخصصة باخبار الاقتصاد العالمي و الخليجي و السعودي و كل ما يخص أسواق الأسهم و الطاقة و العقارات

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى