اقتصاد

الدنمارك االأسعد عالميا … والامارات الاسعد عربيا

شارك هذا الموضوع:

أظهر تقرير نشر يوم الأربعاء أن الدنمارك فاقت سويسرا في مستوى رضا شعبها الذي صُنف الأسعد في العالم ، في حين جاءت الامارات الاسعد على مستوى الوطن العربي.
وحث التقرير البلدان على معالجة انعدام المساواة في مجتمعاتها وقضايا البيئة بغض النظر عن حجم الثروات.
وأظهر التقرير الذي أعدته شبكة حلول التنمية المستدامة ومعهد الأرض في جامعة كولومبيا الأميركية أن سورية وأفغانستان وثمانية بلدان مجاورة للصحراء هي الأمكنة العشرة الأقل سعادة على وجه الأرض.
في حين احتلت الدنمرك وسويسرا وايسلندا والنرويج وفنلندا وكندا وهولندا ونيوزيلندا وأستراليا والسويد على التوالي المراتب العشرة الأولى للدول الأكثر سعادة.
وكانت الدنمارك قد احتلت المرتبة الثالثة في العام الماضي بعد سويسرا وايسلندا.
واحتلت المراكز العشرة الأخيرة انتهاءً بالدولة الأكثر تعاسة على الإطلاق كل من مدغشقر وتنزانيا وليبيريا وغينيا ورواندا وبنين وأفغانستان وتوجو وسورية وبوروندي.
جاءت الولايات المتحدة في المرتبة 13 والمملكة المتحدة في المرتبة 23 وفرنسا في المرتبة 32 وإيطاليا في المرتبة الخمسين.
وقال جيفري ساكس رئيس الشبكة والمستشار الخاص للأمين العام للأمم المتحدة بان جي مون “هذه رسالة قوية للغاية إلى بلادي -الولايات المتحدة- وهي غنية وباتت أكثر غنى في الخمسين عاما الماضية لكنها لم تصبح أكثر سعادة”.
وأظهرت الدراسة عام 2016 أن الدول الثلاثة ايرلندا وايسلندا واليابان كانت قادرة على الحفاظ على مستوى السعادة لديها على الرغم من الصدمات الخارجية التي تعرضت لها مثل الأزمة الاقتصادية بعد 2007 والزلزال عام 2011 بفضل الدعم والتضامن الاجتماعيين.
سلط ساكس الضوء على وجه التحديد على كوستاريكا التي جاءت في المرتبة 14 في البحث وهو دليل على المجتمع الصحي والسعيد فيها على الرغم من أنها ليست قوة اقتصادية
المصدر:وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى