أجهزة ذكية

تقرير:”سوني” الأكثر تحقيقا للأرباح في عالم “أندرويد”!

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي
بالرغم من أن قسم الهواتف في شركة “سوني” يترنح قليلا وهذا ما يعلمه الجميع، إلا أن أرباح الشركة تُعد هي الأكثر بين شركات صناعة الهواتف الذكية بنظام “أندرويد”.
تتفوق شركة “ابل” على الجميع بواقع أرباح 184 دولارا لكل هاتف ذكي وتليها شركة “سوني” التي تربح حوالي 26 دولارا عن كل هاتف من مختلف الفئات وهذا أكبر من شركة “سامسونج” التي لم تربح سوى “23 دولارا” فقط.
الأمر مزعج لبقية الشركات مثل “إل جي” التي خسرت في الربع الأخير لعام 2015 حوالي 3 دولارات عن كل هاتف ذكي قامت ببيعه، بينما مايكروسوفت هي التي تليها بخسارة 36 دولارا لكل هاتف وشركة “إتش تي سي” هي الأعلى في الخسارة بواقع 38 دولارا لكل هاتف ذكي.
الأمر ينعكس بشكل واضع على أرباح الشركات من قسم الجوالات الذكية حيث تتربع “ابل” على هذا العرش منذ مدة بينما تلاحقها شركة “سوني” بشكل مستقر منذ نهاية عام 2015 بل وتزداد تلك الأرباح حتى وإن كانت الزيادة طفيفة، عكس الشركات الأخرى التي تعاني قليلا مثل سامسونج و”إل جي” وأيضاً “مايكروسوفت”.
ومن الإحصائيات الغريبة أيضاً أن عددا لا يُستهان به من مستخدمي “إل جي” و”سوني” وأيضاً “سامسونج” و”إتش تي سي” يذهبون إلى شركات مثل “هواوي” و”BQ” و”Motorola” وبعض الشركات الأخرى بين حين وآخر وخاصة في نهاية الربع الأخير من العام الماضي!
المصدر: ارقام ديجيتال

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى