ريادة

الحكومة تستقطب الافكار الابداعية والريادية لتحسين خدماتها

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

أطلقت وزارة تطوير القطاع العام اليوم الاثنين، المرحلة الثانية من مشروع الحاضنة الابداعية لتشمل جميع فئات المجتمع بعد أن كانت مقتصرة على موظفي الجهاز الحكومي، ضمن خطتها التنفيذية التي تتضمن ترسيخ ثقافة التميز والابداع.

وقال وزير تطوير القطاع العام الدكتور خليف الخوالده إنه تم توسيع عملية استقبال الأفكار والمبادرات الإبداعية ضمن المرحلة الثانية من المشروع، داعيا كل من يملك فكرة أو مبادرة ابداعية من شأنها الإسهام في تطوير أداء الجهاز الحكومي إلى تقديمها عبر الرابط الإلكتروني للوزارة www.mopsd.gov.jo.

وبين الخوالده، خلال حفل تكريم أصحاب الأفكار التطويرية الفائزة التي تم اختيارها، أنَّ الوزارة استقبلت خلال المرحلة الأولى من تنفيذ مشروع الحاضنة في العام الماضي 189 فكرة ومبادرة قدَّمها 143موظفاً من 49 دائرة حكومية، مضيفاً أنَّ الأفكار والمبادرات خضعت للفرز والتقييم وفق المعايير المعدة لذلك ومن قبل لجان فنية شكلت لهذه الغاية.

وأضاف، “على الرغم من أنّ النتائج أظهرت بأنَّ الأفكار والمبادرات المقدمة لم تكن بمستوى عالٍ من الابداع والتميز، إلاّ أنَّ تطبيقها يساهم في تحسين مستوى الداء الحكومي”، لافتا إلى أنَّ الوزارة تهدف من خلال هذا التكريم إلى تحفيز الموظفين وجميع الفئات الأخرى على تقديم أفكار ابداعية هادفة ومجدية.

وأشار إلى أنّ الوزارة تهدف من تنفيذها لمشروع الحاضنة الإبداعية الى تحقيق الاستفادة القصوى من أية أفكار إبداعية تُسهم في رفع كفاءة وفاعلية أداء الجهاز الحكومي عبر تحسين مستوى الخدمات وتحسين بيئة الاستثمار وترشيد الإنفاق وترسيخ مبادئ الحوكمة والشفافية وتعزيز تنافسية الأردن ووضعه في المؤشرات الدولية.

وفي نهاية الحفل، كرم الخوالده خمسة موظفين عن الأفكار والمبادرات التي قدموها والتي تمحورت حول ثلاثة مواضيع تتعلق بالتدريب الالكتروني وتطوير الاعلان عن العطاءات الحكومية وتحسين البيئة التعليمية، وهم فايز الحديدي وساندي فاخوري من دائرة ضريبة الدخل والمبيعات، وميسر الدريني وعبدالاله طويق من وزارة التربية والتعليم، ونصري القيسية من دائرة الشراء الموحد.

يشار إلى أن وزارة تطوير القطاع العام أطلقت “حاضنة الابداعية” للأفكار المقدمة من موظفي الجهاز الحكومي، يتم من خلالها استقبال وتقييم وبلورة الأفكار والمبادرات المتعلقة برفع كفاءة وفاعلية أداء الجهاز الحكومي، من أجل تحقيق الاستفادة من أية أفكار إبداعية لدى موظفي الجهاز الحكومي بهدف ترجمتها إلى مشاريع تخدم دوائر ومؤسسات الدولة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى