أخبار الشركات

” كيا سبورتاج ” 2016 تتألق في حفل إطلاقها على حلبة “جوردن سبيد سنتر “

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

أزاحت الشركة الوطنية العربية للسيارات – كيا الأردن، الستار عن وجه علامة كيا الجديد، مركبة كيا سبورتاج 2016 التي تمثل انطلاقة نموذج سبورتاج الواعد لمستقبل الأجيال التالية، وذلك بحضور عدد من ممثلي وسائل الصحافة والإعلام والناشطين على شبكات التواصل الاجتماعي في مجالي الاقتصاد وقطاع المركبات.
وكان حفل الإطلاق قد شهد العديد من الفعاليات التي اشتملت على تجربة قيادة مركبة كيا سبورتاج 2016 التي تتميز بتصميمها الخارجي الجريء والعصري والجديد كلياً، وبتجهيزاتها الحديثة، وأدائها القوي.
وبهذه المناسبة، أعرب نائب رئيس هيئة مديري الشركة الوطنية العربية للسيارات – كيا الأردن، محمد عليان، عن سعادته بإطلاق مركبة كيا سبورتاج 2016 التي تمثل الجيل الرابع من كيا سبورتاج في الأردن، مشيراً لحرص كيا الأردن الشديد على وضع أحدث منتجات علامة كيا في متناول عشاقها، ومبيناً أن المركبة الجديدة تعتبر الأكثر تقديماً لفلسفة كيا الجديدة في توفير مركبات قادرة على التحدي بثبات كبير على الطرقات لإشباع رغبات السائق بمرونة ورشاقة.
وأضاف: “عملت كيا على الاستثمار في تطوير هذا الطراز من مركباتها، مقدمةً نموذجاً صنع ليتحدى؛ ذلك أن كيا سبورتاج 2016 تمزج بين خصائص الإبداع في التصميمسواء الخارجي أو الداخلي، مع البناء الهندسي القوي، والرفاهية المطلقة، والأداء والثبات العالي، والسرعة الفائقة، والجاذبية الديناميكية للتجهيزات الرياضية والترفيهية وتجهيزات السلامة والأمان العالية. نحن واثقون بأن مركبتنا الجديدة ستوفر لمقتنيها تجربة قيادة ديناميكية لا مثيل لها على الطرقات المختلفة.”
وتمتاز كيا سبورتاج 2016 بملامحها الذكية والعملية، وبالإضافات المبتكرة والمتطورة مع نطاق واسع من التقنيات التي تعزز وسائل الراحة والسلامة والتواصل في مقصورتها، علاوةً على مجموعة المحركات الجديدة وناقلات الحركة التي تعزز الكفاءة والأداء.
وتأتي كيا سبورتاج 2016 بمقدمة أمامية تعكس التغيير الأكبر على المركبة الرياضية متعددة الاستخدامات، وبشكل جانبي يعكس ملامحها وحجمها، مع تصميم خلفي أنيق يخطف الأنظار ويجعلها أكثر ثباتاً على الطرقات.
أما من ناحية التجهيزات، فتقدم كيا سبورتاج 2016 بدءاً من المحرك، خيارين وذلك لأول مرة؛ حيث محرك كيا الشهير GDI بسعة 1.6 ليتر المتصل بناقل حركة تيبترونك مع 6 سرعات بنظام الدفع الأمامي، ومحرك آخر بسعة 2.0 ليتر. وفيما يتعلق بعناصر الأمان، فتقدم كيا سبورتاج 2016 مجموعة واسعة من أحدث ما تم التوصل إليه من هذه العناصر، إلى جانب تصميم الهيكل المعتمد بشكل كبير على عناصر شديدة الصلابة، وبأسلوب يمتص قوة الارتطام وينقله إلى مسارات مؤدية للهيكل بعيداً عن ركاب المقصورة الداخلية.
ومن حيث عناصر الراحة والرفاهية، فإن كيا سبورتاج 2016 التي تم إجراء العديد من التحسينات عليها، فتمتاز بمستوى الهدوء غير المسبوق الذي تقدمه والرقي الذي تمنحه كونها قادرة على عزل الأصوات الخارجية وعلى تقليل الاهتزازات على الطريق، هذا فضلاً عما تقدمه من عناصر تحكم وأنظمة ترفيه ومحاكاة صوتية.
ويذكر بأن الجيل الرابع من كيا سبورتاج يأتي بعد الأجيال السابقة التي انطلق أولها في العام 1993 محققاً مبيعات بلغت أكثر من نصف مليون مركبة. وقد كانت كيا قد أطلقت الجيل الثاني من كيا سبورتاج في العام 2004 وهو الجيل الذي حقق مبيعات بما يزيد عن الجيل الأول بنسبة 30%، تبعه الجيل الثالث الذي أكد ريادة كيا سبورتاج، وذلك في العام 2010 محققاً مبيعات وصلت حتى عام 2015 إلى ما يزيد عن المليون ونصف المليون.

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى