أجهزة ذكية

مميزات لم تعلمها بعد عن “أندرويد N” القادم !

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي
منذ يومين قامت شركة “جوجل” بمفاجأة الجميع، وذلك عندما أطلقت نسخة من نظامها القادم “أندرويد N” للمطورين حيث إنها المرة الأولى التي تفعل فيها ذلك الأمر مبكرا، ولكن المفاجأة كانت جيدة التأثير بالفعل نظراً لمميزات النظام التي أُعلن عنها.
المميزات بدأت من ميزة Split screen التي تمكنك من تشغيل تطبيقين في نفس الشاشة بالإضافة أيضاً لبعض التحسينات في نظام الإشعارات وتحسينات في استهلاك طاقة البطارية.
ولكن ما لم تعلمه بعد أن النظام يمتلك مميزات أخرى خفية وكلها تهدف لتحسين الأداء، وإليكم تلك المميزات.
1- مشروع Svelte لتحسين عمل التطبيقات في الخلفية

مهندسو شركة “جوجل” قاموا لفترة طويلة بالعمل على مشروع Svelte وذلك لتحسين أداء العديد من التطبيقات التي تعمل في خلفية الجوال، وذلك بهدف أن تستهلك بشكل أقل موارد الجهاز من معالج وذاكرة عشوائية وأيضاً الأهم هو البطارية.

على كل حال في نظام أندرويد N يبدو أن العمل سيؤتي ثماره بشكل رائع حيث إن النظام سيمتلك القدرة على تحسين استهلاك موارد الجوال من التطبيقات التي تعمل في الخلفية بالمقام الأول.

2- Android TV recording

إن كنت من أولئك المستخدمين الذين لا يزالون يمتلكون تلفازا بنظام android فإن النظام الجديد “أندرويد N” سيمكنك من القيام بالعديد من الأمور مثل إمكانية حفظ عدة تسجيلات للشاشة على ذاكرة الجهاز الداخلية وهي ميزة منتظرة بشدة لمالكي أجهزة التلفاز بنظام “أندرويد”.

3- ميزة Direct Boot

تلك الخاصية تعتبر جديدة أيضاً في النظام وهي تُمكن الجهاز من العمل بشكل أسرع بل والإقلاع أسرع أيضاً، مما يمنح المستخدم وقتا أقل أثناء محاولة تشغيل الجوال.
ليس هذا فقط بل أيضاً ستحصل بعض التطبيقات على صلاحيات من أجل أن تعمل مميزاتها الأساسية فقط بشكل مناسب حتى وإن تم إعادة تشغيل الجوال بشكل خاطئ وغير متوقع.

4- ميزة Number Blocking

ستُمكن تلك الميزة العديد من مزودي الخدمة أن يدمجوا قائمة ببعض الأرقام المزعجة داخل الجوال مما يجعل النظام يتفادى تلك المكالمات تلقائيا.
تلك الميزة رغم أنها لن تتاح للتطبيقات الموجودة في متجر التطبيقات بل ستكون مع مشغلي الخدمة فقط ولكنها تعد رائعة للمستخدمين الذين سيتلقون مكالمات مزعجة أقل بلا شك.

5- OpenGL ES 3.2

مع نظام “أندرويد N” ستقوم شركة جوجل بالتوجه إلى الإصدار الجديد من OpenGL والذي يساعد في العديد من الرسوميات أثناء استخدام النظام.
الإصدار الجديد هو OpenGL ES 3.2 والذي من شأنه أن يقدم الكثير من المميزات الجديدة كما هو موضح بالصورة لرسوميات وألعاب النظام الجديد.

6- لا مزيد من الانتظار بعد تحديث النظام

أحد الأمور المزعجة للمستخدمين في نظام “أندرويد” هو استغراق الجوال وقتا طويلا عند فتح النظام بعد عملية التحديث، حيث يقوم النظام بفحص التطبيقات، كل على حدة، من أجل تهيئتها للتحديث الجديد، ولكن هذا الأمر لن يكون موجودا في نظام “أندرويد N” القادم، بل سيتم تحديث النظام ثم فتح الجوال بسرعة البرق!

7- تقنية جديدة لتحسين استهلاك الذاكرة العشوائية

في الحقيقة الأمر ليس بتلك البساطة، فالخدعة معقدة قليلا ولكن مفادها أن النظام سيتعرف على التطبيقات التي تستخدمها بشكل مستمر وأيضاً سيتعرف على الذاكرة المؤقتة الخاصة بتلك التطبيقات ومن ثم سيتم وضع باقي الذاكرة في وضع السُبات مما سينعكس على أداء الجوال بالإيجاب بالطبع.

8- توفير مكتبات جديدة للمطورين

ربما قد تعتقد أن توفير بعض المكتبات الجديدة للمطورين بنظام “أندرويد N” لن يعود بالفائدة عليك ولكنك على خطأ، فتلك المكتبات الجديدة ستوفر على المطورين دمج كود خاص بتحديد المواقع والتعرف على موقعك مما يؤدي إلى جعل مساحة التطبيق أقل بشكل ملحوظ مما بدوره يقلل استهلاك مساحة جوالك التخزينية!

9- دعم اللغات المتعددة

إن كنت ترغب باستخدام جوالك بعدة لغات مختلفة فالأمر سيكون متاح من “أندرويد N”، فمثلا عند تصفح موقع جوجل لن تكون مجبرا على مشاهدة النتائج بلغة واحدة فقط بل قد تتمكن من الحصول على النتائج بكل من اللغة الإنجليزية والألمانية في نفس الوقت مثلا!

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى