اقتصاد

السعيدات نقيبا لاصحاب محطات المحروقات

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي
فاز نهار السعيدات بمنصب رئيس النقابة العامة لأصحاب محطات المحروقات ومحلات توزيع الغاز وحصل على 281 صوتا مقابل 231 صوتا لمنافسه النقيب السابق فهد الفايز في الانتخابات التي جرت اليوم الجمعة.

وتتواصل عملية فرز الأصوات على عضوية المجلس عن قطاع محلات الغاز في المملكة التي خاضها عشرة مرشحين تنافسوا على ستة مقاعد.

وبلغ عدد المقترعين 516 ناخبا من مجموع أعضاء الهيئة العامة الذين يحق لهم الاقتراع وعددهم 612 ناخبا.

ووفق مصدر في النقابة “فان النتائج أولية وليست نهائية في ضوء طعن احد المرشحين بقانونية ترشح السعيدات لهذه الانتخابات بحجة تقدمه بطلب الترشح للانتخابات عن مؤسسة فردية غير موجودة ومفسوخة منذ عام 2013 وهو ما ستنظر فيه لجنة الاشراف على الانتخابات في وقت لاحق”.

وكان المرشحون لمقاعد أصحاب محطات المحروقات قد فازوا بالتزكية بع ان تساوى عدد المرشحين مع عدد المقاعد المخصصة لهم في المجلس وعددها ستة مقاعد وفقا لنص المادة 28 من النظام الداخلي للنقابة القاضي بانه اذا لم يتقدم لعضوية المجلس او لمركز رئيس النقابة الا العدد المساوي لعدد اعضاء المجلس والرئيس يعتبر المتقدمون فائزون بالتزكية.

ويبلغ عدد أعضاء النقابة الذين يحق لهم الاقتراع 612 عضوا عاملا من مجموع أعضاء النقابة وعددهم حوالي 1200 عضو فيما يتشكل مجلس النقابة من 12 عضوا ستة اعضاء يمثلون قطاع المحروقات وستة يمثلون قطاع أصحاب محلات الغاز وتجري انتخابات المجلس مرة كل ثلاث سنوات.
المصدر: بترا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى