الذكاء الاصطناعيالرئيسية

اجتماع 5 أثرياء لبحث مستقبل الذكاء الاصطناعي

هاشتاق عربي

شارك هذا الموضوع:

اجتمع أقطاب التكنولوجيا الذي يبلغ صافي ثرواتهم معاً نحو 550 مليار دولار في غرفة واحدة اليوم الأربعاء، لتحديد كيفية تنظيم الذكاء الاصطناعي.

انضم بعض أثرياء العالم إلى المدعوين لحضور قمة الذكاء الاصطناعي في واشنطن العاصمة، التي نظمها زعيم الأغلبية في مجلس الشيوخ، تشاك شومر. كان بين الحاضرين الرئيس التنفيذي لشركة “تسلا”، إيلون ماسك (تبلغ ثروته 242.1 مليار دولار)، والشريك المؤسس لشركة “مايكروسوفت”، بيل غيتس (128.6 مليار دولار)، والرئيس التنفيذي لشركة “ميتا بلاتفورمز”، مارك زوكربيرغ (109.7 مليار دولار).

كما حضر الشريك المؤسس لشركة “إنفيديا”، ينسن هوانغ (40 مليار دولار)، والرئيس التنفيذي السابق لشركة “غوغل”، إيريك شميدت (26.6 مليار دولار).

هوس متزايد بالذكاء الاصطناعي
شهدت أسهم التكنولوجيا ارتفاعاً كبيراً هذا العام مع الهوس المتزايد بالذكاء الاصطناعي، ما زاد ثروات المشاركين الخمسة معاً بمبلغ 222.5 مليار دولار، وفقاً لمؤشر بلومبرغ للمليارديرات. كانت “إنفيديا” من أكبر المستفيدين، حيث ارتفع سهمها بأكثر من 200%.

يشكل الاجتماع المغلق مع مجلس الشيوخ جزءاً من استراتيجية شومر لزيادة سيطرة الكونغرس الأميركي على مستقبل الذكاء الاصطناعي. كان بعض منتقدي المجال أثاروا من قبل مخاوف من امتلاك الرؤساء التنفيذيين لشركات التكنولوجيا تأثيراً أقوى مما يجب على القانون.

دعا معظم الرؤساء التنفيذيين الحاضرين صُناع السياسة- بشكل أو بآخر- إلى التركيز على وضع قوانين تخص كيفية استخدام الذكاء الاصطناعي، عوضاً عن سنها بخصوص التطوير الحقيقي للتكنولوجيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى