أخبار الشركاتالرئيسية

شركة “أكسا آي.إم” الفرنسية تشطب 90 وظيفة بوحدة إدارة الأصول

هاشتاق عربي

أعلنت أكسا إنفستمنت مانجرز لإدارة الأصول (آكسا آي.إم) التابعة لمجموعة التأمين الفرنسية العملاقة أكسا شطب ما يصل إلى 90 وظيفة في إطار سعي الشركة إلى تبسيط هيكلها كجزء من مجموعة التأمين.
ونقلت “بلومبيرج” عن رسالة بريد إلكتروني من أكسا إنفستمنت القول إن الوظائف التي سيتم شطبها توجد في بريطانيا وفرنسا وألمانيا، مشيرة إلى أن إجمالي عدد العاملين في الشركة وصل بنهاية 2022 إلى نحو 2600 موظف. في الوقت نفسه ستؤثر هذه الخطوة على فرق عمليات أكسا إنفستمنت وأكسا إنفستمنت مانجرز كور والتي تضم فرق إدارة الاستثمارات ذات لعائد الثابت والأموراق المالية والأصول المتعددة.
وسيتم إعادة تقسيم شركة أكسا آي.إم كور إلى 4 وظائف وهي بالاسم الاستثمار واسترتيجية المنتج والعميل ومجموعة العميل الأساسية والخدمات المستعرضة.
وقالت أكسا آي.إم إن تطورات السوق الأخيرة مثل أسعار الفائدة المرتفعة أدت إلى تراجع في قاعدة أصولها وأثرت سلبا على الإيرادات.
يذكر أن أكسا الموجود مقرها في باريس في العام الأخير من خطة إعادة هيكلة استراتيجية أطلقتها في أواخر 2020 ومن المتوقع الكشف عن خطة
استراتيجية جديدة أوائل العام المقبل.
وقفزت أرباح الشركة خلال النصف الأول من العام الحالي بنسبة 19 % سنويا إلى 4.1 مليار يورو (4.5 مليار دولار)، مشيرة إلى أنها تمضي نحو تحقيق هدفها وهو الوصول إلى أرباح بقيمة 7.5 مليار يورو خلال العام الحالي ككل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى