أخبار الشركاتالرئيسية

“علي بابا” تقضي على البطالة في 6 مدن صينية

هاشتاق عربي

شارك هذا الموضوع:

تباشر ذراع التجارة الإلكترونية التابعة لمجموعة “علي بابا القابضة” في الصين، توظيف أكثر من 2000 خريج، وسط مستوى قياسي من البطالة بين الشباب، وتخفيف السلطات حملتها التنظيمية على شركات التكنولوجيا.

توظف وحدة “تاوتيان غروب” (Taotian Group)، التي تضم “تمول” (Tmall) و”تاوباو” (Taobao)، الخريجين في مجموعة من الوظائف بما في ذلك التصميم والمنتجات والبيانات، وفقاً لما جاء في منشور على حساب التوظيف الرسمي “وي تشات” يوم الخميس. من المقرر أن تتركز الوظائف في 6 مدن صينية على الأقل، منها هانغتشو وشنغهاي.

علّقت الصين نشر بيانات عن معدل بطالة الشباب المرتفع في يوليو، قائلة إنها بحاجة إلى تسوية التعقيدات في الأرقام. كان المعدل ارتفع بشكل شهري هذا العام، ووصل إلى مستوى قياسي بلغ 21.3% في يونيو.

عادة ما يقفز معدل بطالة الشباب في الصيف والذي يشهد اجتياح عشرات الملايين من الخريجين سوق العمل، مع توقع تخرج 12 مليون طالب من الجامعات والكليات في عام 2023، وفقاً لوزارة التربية والتعليم.

فتحت الحكومة الصينية صفحة جديدة مع شركات التكنولوجيا الكبيرة، بعد ما انتهت التحقيقات مع شركات، مثل “علي بابا” و”تينسنت هولدينغز” (Tencent Holdings) في يوليو الماضي بفرض غرامات ضخمة. التقى رئيس مجلس الدولة “لي كيانغ” كبار المسؤولين التنفيذيين في “علي بابا” وشركات الإنترنت الأخرى مثل “باي تيدانس” (Bytedance Ltd) و”جيه دي.كوم” (.JD.com Inc)، وتعهد بتقديم المزيد من الدعم للصناعة من خلال تهيئة بيئة عادلة تقلص تكاليف متطلبات الامتثال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى