ريادة

ترشيح غنيمات لـ” قائمة النساء الرياديات في التنمية “

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

رشّح سفير الاتحاد الأوروبي لدى الأردن أندريا ماتيو فونتانا رئيس تحرير صحيفة”الغد” اليومية الزميلة جمانة غنيمات لتكون ضمن “قائمة النساء الرياديات في التنمية”.
وقال فونتانا على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” إن ترشيح غنيمات يأتي “لتفانيها في مجال تمكين الإعلام والصحافة”.
ويأتي الترشيح استجابة لحملة ينظمها قسم رسم سياسات الاتحاد التنموية في المفوضية الأوروبية بمناسبة يوم المرأة العالمي، حيث تطلب الحملة من شخصيات مرموقة ترشيح امرأة ملهمة لما يسمى “حملة نساء في التنمية”.

وكان صادف يوم أمس الثلاثاء الموافق لـ 8 اذار ( مارس ) الاحتفال باليوم العالمي للمرأة.

عن جمانة غنيمات :
بدأت الكاتبة والصحافية جمانة غنيمات عملها في الصحافة منذ العام 1999 وعملت في عدد من وسائل الإعلام المحلية والعربية قبل أن تشغل نائب رئيس التحرير ومدير الدائرة الاقتصادية في صحيفة “الغد”.
وتشغل منذ مطلع العام 2012 منصب رئيس التحرير المسؤول في جريدة الغد.
وتولت الكاتبة غنيمات عدد من المواقع، حيث عملت في الزميلة الرأي والسجل وكذلك مراسلة صحافية لعدد من وسائل الإعلام والصحف والمجلات العربية وهي عضو نقابة الصحافيين.
وتركز الكاتبة غنيمات في كتابتها وتقاريرها الصحافية ،على عدد من القضايا الاقتصادية التي تهم المواطن كالفقر والبطالة وجيوب الفقر ،علما بأنها عملت على تغطية نوعية للمالية العامة وبرنامج التصحيح الاقتصادي الذي خضعت له المملكة في الفترة 1989- حزيران 2004.
ونالت عدد من الجوائز، وتم تكريمها في أكثر مناسبة لما نشرته من آراء ومقالات عن الاقتصاد الوطني، وكذلك لقاء جهودها في تقديم والقاء محاضرات حول مسيرة الاقتصاد الوطني والتحديات التي تواجه.
كما تعمل الكاتبة غنيمات في مجال التدريب من خلال اعطاء الدورات الاقتصادية المتخصصة، وقد تم اختيارها في أكثر من مناسبة للمشاركة في مؤتمرات ولجان اقتصادية بصفتها خبيرة في الشأن الاقتصادي المحلي .
وتؤمن الكاتبة غنيمات بضرورة تمكين المرأة من أداء دور أكثر فعالية، وتعظيم اسهاماتها في مختلف ميادين الحياة.
يشار الى أن الكاتبة غنيمات من مواليد السلط، وحاصلة على درجة البكالوريوس في العلوم السياسية من الجامعة الاردنية، ومتزوجة ولها

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى