تطبيقات ذكية

ريهانا وبيونسيه ملكتا خدمة “سبوتيفاي”

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي
اعلنت خدمة البث التدفقي الموسيقي “سبوتيفاي” بمناسبة اليوم العالمي للمرأة ان نجمة موسيقى “ار اند بي” ريهانا هي الفنانة التي تسجل اعلى نسبة استماع في حين ان الاميركية بيونسيه هي المفضلة في صفوف النساء.
وتم الاستماع الى الاغنية الضاربة “دايمندز” لريهانا التي صدرت العام 2012 بالبث التدفقي عبر “سبوتيفاي”، حوالى 240 مليون مرة في العالم على ما اوضح المصدر نفسه. اما اغنية “فور فايف سكندز” التي تعاونت في اطارها المغنية واصلها من باربادوس، مع بول ماكارتني عضو فرقة “بيتلز” سابقا ومغني الراب كانيه ويست فقد استمع اليها اكثر من 282 مليون مرة عبر “سبوتيفاي”.
لكن بيونسيه هي المفضلة في صفوف النساء على هذه الخدمة على ما اوضحت “سبوتيفاي”. وقد تصدرت المغنية الاميركية التصنيف في الولايات المتحدة.
وقد تم الاستماع الى اغنيتها التي تتغنى فيها بالحب الزوجي ويشارك فيها زوجها جاي زي “درانك إن لاف”، اكثر من 180 مليون مرة عبر “سبوتيفاي”. وهي تتصدر التصنيف في الولايات المتحدة ايضا.
وعلى الصعيد العالمي، اتت ريهانا اولى وتلتها الاميركية اريانا غرانده متقدمة على بيونسيه فيما حلت البريطانية ايللي غولدينغ رابعة والاميركية كايتي بيري خامسة.
اما الاميركية تايلور سويفت المرأة الوحيدة الحائزة جائزتي غرامي افضل البوم، فترفض بث اعمالها عبر “سبوتيفاي” معتبرة ان الفنانين لا يتلقون مخصصات كافية لبث اغانيهم. وفي السياق نفسه رفضت البريطانية اديل بث البومها الاخير “25” عبر خدمة سبوتيفاي الا انها واردة في التصنيف عن اغانيها السابقة وهي تحتل المرتبة الثامنة على الصعيدين العالمي والاميركي على حد سواء.
المصدر:ا ف ب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى