تكنولوجيا

جوجل تعزز فريقها المسؤول عن تطوير تكنولوجيا السيارات الذاتية القيادة

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

استثمرت جوجل بشكل كبير في السيارات الذاتية القيادة، وتقنيتها شهدت قدرا كبيرا من التحسن خلال السنوات القليلة الماضية. ومنذ ذلك الحين تم توسيع الاختبارات لمزيد من المدن لدرجة أن الشركة قررت في العام الماضي الكشف عن سيارتها الذاتية القيادة الخاصة. في البداية، بدأت شركة جوجل بتطوير تكنولوجيا السيارات الذاتية القيادة مستعينة بالسيارات التي تم تحديثها وتعديلها لتقوم بعد ذلك بإنشاء السيارة الذاتية القيادة الخاصة بها. وفقا لتقرير جديد صدر مؤخرا، فيبدو أن شركة جوجل حشدت تدريجيا فريق العمل المسؤول عن هذا المشروع وإضافة المزيد من المواهب التي لديها خبرة سابقة في مجال صناعة السيارات.

ووفقا للتقارير الصادرة من وكالة الأنباء رويترز، فيبدو أن هناك نحو 200 شخص يعملون على مشروع السيارة الذاتية القيادة في شركة جوجل الآن. ومعظم هؤلاء الأشخاص متخصصون في النظم وهندسة البرمجيات في حين تم إستقطاب الموظفين الآخرين من الأقسام الأخرى التابعة لشركة جوجل نفسها. وما يقرب من 50 عضو في هذا الفريق لديهم خبرة سابقة في مجال صناعة السيارات بحيث إنتقلوا للعمل في شركة جوجل من شركات مثل Ford و General Motors وحتى Tesla.

شركة جوجل لم تؤكد بعد عدد الأشخاص الذين يعملون على تطوير تكنولوجيا السيارات الذاتية القيادة التابعة لها. في حين أن الشركة قالت بأنها تريد إنشاء السيارات الذاتية القيادة الإستهلاكية بحلول العام 2020، فهي لم تؤكد بعد ما إذا كانت تريد أن تصنع تلك السيارات بنفسها أو الإرتباط مع شريك تصنيع.

وأشارت الشائعات الأخيرة إلى أن شركة جوجل تريد التعاون مع شركة Ford من أجل هذا الغرض. شركة Ford هي مجرد واحدة من الشركات المخضرمة في مجال صناعة السيارات التي تحاول الدخول إلى سوق السيارات الذاتية القيادة. السباق هو حقا العمل على تسليم السيارات الذاتية القيادة للمستهلكين بحلول نهاية هذا العقد.

“وكالات”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى