أخبار الشركاتالرئيسية

“آبل” تحيل قضية “إبيك جيم” إلى المحكمة العليا الأمريكية

هاشتاق عربي

شارك هذا الموضوع:

طالبت شركة آبل المحكمة العليا الأمريكية بالاستماع إلى استئنافها لقضية مكافحة الاحتكار المتعلّقة بشركة Epic Games، في محاولة أخيرة للحفاظ على جزء من الأرباح المتعلّقة بالمبيعات في داخل التطبيقات، وفقاً لوكالة رويترز.

وكانت محكمتان أدنى رتبة حكمتا بوجود تخلي شركة آبل عن إرشاداتها التي تمنع التطبيقات من تضمين خيارات الدفع الخاصة بها، وهي سياسة ساعدت على تحقيق أرباح كبيرة للشركة العملاقة.

وكانت المعركة بين الشركتين قد بدأت في عام 2020، عندما طرحت “أبيك” تحديثاً جديداً للعبة “فورتنايت”، وهو ما سمح للاعبين بشراء العملات الرقمية بوساطة الدفع المباشر، مما عد انتهاكاً لسياسة آبل التي طلبت المشاركة بـ30 في المئة من جميع المبيعات التي تحققها الألعاب عبر التطبيقات.

وقامت آبل بإزالة لعبة “فورتنايت” من متجر التطبيقات الخاص بها رداً على ذلك، على الرغم من كونها واحدة من أكثر ألعابها ربحاً، ورداً على ذلك، رفعت “أبيك” دعوى قضائية ضد آبل لوقف إجراءاتها غير العادلة والمناهضة للمنافسة.

وكانت الدعوى القضائية عبارة عن نتائج مختلطة للطرفين. ففي عام 2021 حكم قاضي المقاطعة الأميركية إيفون غونساليس روجرز بأن “أبيك” انتهكت عن عمد قواعد آبل، ولم تكن الأخيرة مضطرة إلى إضافة لعبة “فورتنايت” مرّة أخرى إلى متجر تطبيقاتها. وذكر أنه كان يجب على آبل السماح للتطبيقات بتزويد مستخدميها بأنظمة دفع تابعة لجهات خارجية.

ويدّعي محامو آبل في دعوتهم الأخيرة بأن الحكم يمتدّ إلى ما وراء “أبيك غايمز”، بل يتجاوز سلطة محكمة المقاطعة بموجب المادة الثالثة، ومع ذلك، سيتعين على آبل على الأقلّ التكيف مع بعض البلدان، ومع لوائح الاتحاد الأوروبي الجديدة.

المصدر: تك عربي

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى