MENA ICT 2014

مزاهرة: استمرار المنتدى انجاز كبير للاردن والقطاع

شارك هذا الموضوع:

قال الرئيس التنفيذي لشركة الخدمات الفنية للكمبيوتر ” اس تي اس” / الرئيس التنفيذي الاسبق لجمعية ” انتاج” ايمن مزاهرة ان انعقاد منتدى الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لمنطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا العام الحالي وبهذا الحجم من الحضور هو انجاز كبير للاردن والقطاع، وسط منافسة شديدة من دول المنطقة لعقد المنتديات المتخصصة في القطاع وسعيها لاستقطاب الشركات العالمية للتواجد فيها، فضلا عن الاجواء السياسية الحساسة في المحيط والتي لم تؤثر سلبا في استقطاب حضور عالمي واقليمي الى ” مينا 2014″ وبعدد مشاركين يناهز الـ 1500 شخصية.

وقال مزاهرة لـ ” هاشتاق عربي” ان استمرار القطاع ومنذ العام 2000 ومواظيته على عقد المنتدى كل سنتين هو انجاز اخر، يعكس اصرار الاردن على ان يكون مركزا اقيلميا للقطاع في المنطقة.

واكد مزاهرة ان اجتماع هذا العدد من الحضور والمشاركين من كبرى الشركات العالمية هو فرصة كبيرة لمناقشة ابرز التطورات العالمية في الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وفرصة كبيرة للشركات الاردنية للتشبيك مع الخبراء والشركات العالمية، ما يفتح افاق واسعة لها خلال الرمحلة المقبلة اعقد اتفاقات او شراكات من شانها ان تزيد من صادرات القطاع الاردني وتطور الشركات الاردنية.

وشدد على اهمية دعم الشركات الريادية الاردنية التي قال ان امامها فرص كبيرة للتفوق اقليميا وعالميا ويساعد على ذلك انتشار الانترنت، وتعدد الجهات الداعمة للريادة، مشيرا الى ان سهولة وانخفاض تكاليف انشاء المشاريع الريادية في القطاع هي دوافع كبيرة للناج والمحاولة لتحقيق قصص نجاح في تكنولوجيا المعلومات.

لكن مزاهرة دعا الرياديين الى التركيز على افكار من شانها  تغيير  وتحسين حياة المستخدمين، والمثابرة على تطوير الفكرة للوصول الى النجاح.

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى