الرئيسيةتكنولوجيا

مميزات جديدة تكشف عنها “آبل” في نظام “كار بلاي”

هاشتاق عربي

شارك هذا الموضوع:

أعلنت شركة أبل عن تحسين نظام CarPlay من خلال إضافة مجموعة من الميزات الجديدة، ومن بينها تكامل عدة هواتف ذكية مع نظام المعلومات والترفيه في السيارة في نفس الوقت.

وأوضحت الشركة الأمريكية أن نظام CarPlay سيسمح في المستقبل بدمج عدة هواتف ذكية في نظام المعلومات والترفيه في السيارة، وستتيح هذه الميزة للراكب الأمامي والركاب في المقاعد الخلفية اختيار الأغاني، وبرمجة نظام الملاحة، واستقبال المكالمات الهاتفية عن طريق هواتفهم الذكية.

وأشارت آبل إلى أن وظيفة الترابط المتزامن للهواتف الذكية بنظام المعلومات والترفيه في السيارة تُعَدُّ الأولى من نوعها في عالم السيارات، وهي ميزة مبتكرة تمكّن المستخدمين من ربط وتفاعل هواتفهم الذكية بالسيارة بشكل متزامن وسلس.

وتعمل آبل حاليًا على توسيع نطاق نظام Carplay ليشمل جميع الشاشات الموجودة في السيارة، بما في ذلك لوحة العدادات المركزية خلف المقود، حيث يقوم هذا البرنامج بجمع بيانات السيارة مثل السرعة وعداد لفات المحرك ومستوى خزان الوقود، ومن ثم يُعرض هذه المعلومات بأسلوب أبل المميز والمعروف بسهولة الاستخدام وتصميمه الجذاب.

ويتيح نظام Carplay للسائق إمكانية اختيار بين العديد من القوالب والموضوعات المختلفة، مما يسمح له بتخصيص واجهة السيارة وفقًا لتفضيلاته الشخصية، وبالإضافة إلى ذلك، يمكن للسائق التحكم في وظائف السيارة، مثل نظام التكييف والراديو، مباشرةً من خلال التطبيق. يتيح ذلك للسائق تجربة تفاعلية متكاملة وسهلة الاستخدام أثناء القيادة.

وقدمت شركة أبل إعلانًا رسميًا بشأن إصدار جديد لنظام Carplay، حيث من المتوقع أن يكون متاحًا في نهاية عام 2023 في سيارات محددة تم تجهيزها خصيصًا لهذا الغرض بالتعاون مع شركاء التصنيع والتعاون مثل أودي ومرسيدس وبورشه وفورد ورينو.

وتهدف هذه الشركات إلى تقديم تجربة قيادة متكاملة ومتطورة باستخدام نظام Carplay الجديد، الذي يجمع بين تقنية أبل المبتكرة وتصميم السيارات المتميزة، كما من المتوقع أن يتضمن الإصدار الجديد ميزات وتحسينات مثيرة للاهتمام لتلبية احتياجات المستخدمين وتعزيز تجربة القيادة بشكل عام.

المصدر: تك عربي

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى