الرئيسيةسيارات

إيلون ماسك يكشف سبب ارتفاع قيمة سيارات “تسلا”

هاشتاق عربي

شارك هذا الموضوع:

كشف إيلون ماسك الرئيس التنفيذي لشركة تسلا أن قيمة شركته للسيارات الكهربائية مرتبطة بصورة مباشرة بقدرة الشركة على حل معضلة القيادة الذاتية.

وقال ماسك في تصريحات خلال مشاركته في مؤتمر “فيفاتك” في باريس، إن قيمة تسلا السوقية مرتبطة بما إذا كانت الشركة قادرة على إتقان تكنولوجيا القيادة الذاتية لديها.

وأشار ماسك إلى أنه لديه القليل من التبصر حول مسألة تحركات أسعار السهم، لكنه أضاف: “التقييمات هي مسألة غريبة، أحياناً أقول إن سعر السهم كان مرتفعاً للغاية في تسلا ثم يزداد السهم ارتفاعاً”

وتابع بقوله: “قيمة تسلا تستند أساساً إلى الاستقلالية، إذا نظرت إلى إجمالي إنتاج السيارات لدينا، فهو حوالي مليوني سيارة هذا العام أو ما شابه ذلك، لكن ذلك ليس إلا 2 بالمئة فقط من إجمالي إنتاج السيارات”.

ومع ذلك شدد ماسك على أن تسلا قريبة من تحقيق مسألة القيادة الذاتية للسيارات، في الوقت الذي تتفاوض به الحكومة الفرنسية معه بشأن افتتاح مصنع ضخم للشركة في فرنسا خلال الفترة القادمة.

وكانت Wedbush أشارت في مذكرة الأسبوع الماضي إلى أن سهم تسلا قد يرتفع 22% بسبب صفقتها مع جنرال موتورز وفورد بشأن استخدامهما لشواحن للسيارات الكهربائية الخاصة بتسلا.

المصدر: تك عربي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى