الرئيسيةسيارات

روبوت الدردشة “شات جي بي تي” أصبح متاح في المساعد الصوتي لسيارات “مرسيدس”

هاشتاق عربي

شارك هذا الموضوع:

كشف تقرير إخباري أن شركة السيارات مرسيدس-بنز ستضيف روبوت الدردشة ChatGPT إلى مساعدها الصوتي في داخل السيارة، ليكون متاحاً في البداية في برنامج تجريبي لمدة ثلاثة أشهر لعملاء الولايات المتحدة وسيارات مختارة، قبل أن تُطرح الميزة لجمهور أكبر في المستقبل وفق تصوّر الشركة.

وبحسب موقع “إن غادجت”، ستكون الإضافة مفيدة لإجراء محادثات طبيعية حول أيّ موضوع، إذ لم تعد وظيفة المساعد الصوتيّ مقتصرة على الإجابة عن أوامر بسيطة ومبرمجة مسبقاً مثل رفع درجة الحرارة داخل السيارة أو ما هي حالة الطقس؟.

بالإضافة إلى ذلك، قالت مرسيدس إنها “تستكشف” مكونات “شات جي بي تي” الإضافية لإتاحة مهام مثل إجراء حجوزات المطاعم أو حجز تذاكر السينما.

وعلى الرغم من أن إجراء محادثة مطولة على الطريق قد يؤدي إلى تشتت انتباه السائق، فإنّ ذلك يمكن أن يساعد على الإجابة عن الأسئلة التي قد يميل السائقون إلى البحث عنها على الهاتف خلف عجلة القيادة.

وتوضح مرسيدس ومايكروسوفت بأنه سيتم تخزين المحادثات في سحابة “مرسيدس-بنز” الذكية، حيث يتم إخفاء هويّة السائق وتحليل البيانات، وبمعنى آخر، هناك من سيستمع إلى تسجيلات السائقين للتدريب وتحليل البيانات، لذا على السائقين الحذر بشأن الحديث عن أيّ شيء خاص يمكن أن يحدّد الهوية الشخصية.

المصدر: تك عربي

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى