أجهزة ذكيةالرئيسية

“آبل” ترد على انتقادات الجمهور بشأن سعر نظارتها الذكية الجديدة

هاشتاق عربي

تسعى شركة آبل لتقديم إصدارين جديدين أقل تكلفة من نظارتها الذكية “فيجين برو” بحلول عام 2025، أحدهما سيكون بسعر يقل مئات الدولارات عن الإصدار الأول، وسيحمل اسم “فيجين ون”، إلى جانب إصدار آخر أقل تطوراً من الجيل الأول وسيسمى “آبل فيجين”.

وأشارت شبكة بلومبرج الأمريكية المتخصصة إلى أن تسعير نظارة آبل المسماة “فيجين برو”، والذي بلغ 3499 دولاراً، أثار انتقادات واسعة وعنيفة من جانب الجمهور والخبراء عندما أعلن عنه الأسبوع الماضي، خاصة أن بطارية النظارة الجديدة تعمل لمدة ساعتين فقط.

وكانت آبل تخطط لتأجيل الكشف عن سعر نظارتها لأشهر بعد مؤتمرها للمطورين “WWDC 2023″، ولكنها استقرت في النهاية على أن إعلان السعر سيفسح المجال أمام المستخدمين لتقبل السعر الباهظ قبل 9 أشهر على الأقل من وصولها إلى الأسواق.

وأفادت هذه المعلومات أن الشركة الأمريكية ستركز على خفض جودة عدد من مكونات نظارتها لتوفير بضع مئات من الدولارات من التكلفة، ما سيساعدها على خفض السعر، لاستقطاب قطاع أكبر من الجمهور لعائلة نظاراتها الذكية.

وكذلك رجح محرر “بلومبرغ” التقني مارك جورمان، تخفيض عدد الكاميرات والمستشعرات الخارجية التي تقدم لمرتدي النظارة رؤية أفضل للعالم من حوله بشكل ملحوظ في الإصدار الأرخص سعراً.

وتوقع جورمان أن تتخلى آبل كذلك عن الكاميرا ثلاثية الأبعاد، واستبدال شريحتي معالجات النظارة “M2 وR1” بشرائح أقل من حيث الإمكانيات، إلى جانب تقليل جودة شاشتي العرض أمام عين مرتدي نظارة “فيجين ون” المستقبلية.

المصدر: تك عربي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى